قوقل تفاوض لشراء InMobi لإعلانات الموبايل

Google in talks to buy Indian startup InMobi

لأن العالم أصبح يتوجه أكثر نحو استخدام الهواتف المحمولة لتصفح الانترنت، حتى أن عدد كبير من المستخدمين لا يملكون سواه كوسيلة خاصة في الهند، تجري قوقل الآن مفاوضات مع شركة InMobi لإعلانات الموبايل للإستحواذ عليها.

وتأسست شركة InMobi الهندية عام 2007 وتساعد الشركات على استهداف مستخدمي الهواتف الذكية والعادية في حملاتهم الإعلانية. وتقول الشركة أن لديها أكثر من مليار مستخدم في 200 بلد حول العالم.

واستثمرت عدة جهات في الشركة مثل SoftBank اليابان و حتى علي بابا الصينية وشركات استثمار مخاطر مثل Sherpalo.

وأفادت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن المفاوضات لاتزال في مراحلها الأولى ولم تفصح قوقل بعد عن شروطها وعرضها المالي للصفقة. ورفضت كل من الشركتين التعليق على هذه الأخبار.

ويجري الخلاف حالياً بين الطرفين حول عدد المستخدمين الفعليين لخدمات InMobi من أصل الرقم المذكور أعلاه، وإن كان العدد الفعلي يناسب متطلبات قوقل ام لا. ويقدر المصدر أن تقيم الشركة بحوالي مليار دولار.

وتستثمر قوقل في الهند عبر ذراعها الاستثماري ولكن لم تستثمر من قبل قوقل مباشرة في قطاع الانترنت والتجارة الإلكترونية الهندية.

الجدير بالذكر أن قوقل استحوذت على شركة اعلانات الموبايل AdMob التي أسسها السوري عمر الحموي عام 2006 بمبلغ 750 مليون دولار عام 2010 بعد أشهر من المفاوضات مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

المصدر

  • abdenourdz

    بحثت عن الرقم المذكور أعلاه ولم أجده

تعليقات عبر الفيسبوك