سامسونج أكبر بائع ساعات ذكية في العالم – إحصائيات

سامسونج ساعات ذكية

بالرغم من أخبار مؤتمر أبل الأخير وساعة أبل ووتش الذكية وحجبها لمعظم أخبار الساعات الذكية الأخرى، إلا أننا لا نختلف على تأخر أبل – جدًا – للدخول في سوق الأجهزة القابلة للارتداء، حيث سبقتها شركات أخرى مثل سامسونج، وموتورولا، وإل جي، وغيرها، حيث باعوا العديد من الساعات الذكية حتى الآن.

ويتوقع المحللون أن أبل ستبيع الملايين من أبل ووتش في عامها الأول. لعل هذا سيجعل أبل أكبر بائعة للساعات الذكية في العالم، لكن آخر التقارير الواردة في هذا الشأن تدلّ على أن سامسونج في الوقت الحالي هي من ترتدي هذا التاج.

من الجدير بالذكر أن سامسونج في المؤتمر العالمي للجوال 2015 لم تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة، على الرغم من تسريب أخبارها، وبالتالي نرى أن العملاقة الكورية متريّثة هذه المرة قبل إطلاق ساعتها المقبلة، التي يتوقع أنها ستأتي أفضل من كافة إصداراتها السابقة.

ومع ذلك، بعض ساعات سامسونج الذكية جعلت الشركة على رأس الصدارة. ووفقًا للأرقام التي ذكرتها شركة التحليلات ستاتيستا Statista، فإن سامسونج هي أكبر بائع للساعات الذكية في العالم، مع بيع أكثر من 1.2 مليون ساعة ذكية في العام الماضي.

إن صحَّت الأرقام، فإن سامسونج تستحوذ 17.65% من سوق الأجهزة القابلة للارتداء بأكمله. ويليها في المركز الثاني شركة بيبل Pebble مع بيعها لأكثر من 700 جهاز في العام الماضي، وفي المركز الثالث تأتي شركة فيت بيت Fitbit مع بيع 600 ألف جهاز.

والآن وبعد استعداد أبل ووتش لاختراق هذا السوق في الشهر المقبل، يتوقع كثير من المحللين أنها ستكون الساعة الأكثر شعبية في هذا السوق، وبالرغم من سعرها المكلّف بعض الشيء – 349 دولار – مقارنة بالخيارات الأخرى المتاحة في السوق، لكن نكرر، أسعار أبل عادة ما تضرها في منافستها مع الآخرين.

المصدر: Seeking Alpha


  • Falamingoo

    حتجي أبل تاكلها .. xD

تعليقات عبر الفيسبوك