10 طرق مجانية لـ جدولة التغريدات في تويتر ونشرها في المستقبل

oa_TwitterSch

توتير هي شبكة اجتماعية مفيدة لنشر الأفكار والآراء أو الدعاية للمنتجات والشركات، ولقد أصبح التسويق في تويتر (التسويق بشكل عام سواءً تسويق المنتجات أو الأفكار أو حتى تسويق الذات) أفضل منه في الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل الفيسبوك، وذلك بسبب سياسات الفيسبوك في السنوات الأخيرة، حيث أنه بشكل عام لم تعد تصل منشورات صفحات الفيسبوك إلا لنسبة بسيطة من المعجبين، أما في تويتر فإن الأمر مختلف، التغريدة تصل إلى كل الأشخاص الذين هم متواجدين في تلك اللحظة، إذاً النشر في تويتر أفضل لمن يودون إيصال صوتهم أو الترويج لأفكارهم ومنتجاتهم، لكن المشكلة أن التغريدات لن تصل إلا للمتابعين المتواجدين في تلك اللحظة.

النشر في تويتر في عدة أوقات يساهم في إيصال التغريدات (المنشورات) إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، لأن المستخدمين يتواجدون في تويتر بأوقات مختلفة، بعضهم في الصباح وبعضهم في المساء والبعض قبل الفجر …الخ ، لكن كيف السبيل إلى فعل ذلك ،، من الصعب ان يتفرغ المستخدم ويجلس طول يومه أمام واجهة تويتر كي ينشر تغريدة جديدة كل ساعة. إذاً الحل هو في جدولة التغريدات.

من الفوائد الأخرى لجدولة المنشورات هو لكسب عدد اكبر من المتابعين، فنشر التغريدات المفيدة مع كثافة النشر وتوزيعه على أوقات اليوم المختلفة يساهم في اعادة نشر التغريدات المميزة ووصولها إلى عدد أكبر من المتابعين وبالتالي الحصول على متابعين جدد، ومع الاستمرار في هذا المنوال سيزيد عدد المتابعين بشكل تدريجي وستحصل على نتيجة جيدة بعد مدة زمنية.

لا يوجد خاصية جدولة التغريدات في تويتر، فقط يمكن جدولة التغريدات للحملات الاعلانية المدفوعة، لكن هنالك طرق أخرى وأدوات يمكن من خلالها جدولة التغريدات، بحيث يمكن ان تكتب عدة تغريدات في وقت واحد ثم تحدد زمن وتاريخ محدد لكل تغريده كي يتم نشرها فيه،، في هذه المقالة، حاولنا جمع وعرض أهم الطريق الممكنة والمجانية لجدولة التغريدات، مع شرح بسيط وتعريف لكل خدمة كي تتمكن من الاختيار الأنسب.

ملاحظة: جميع الطرق والأدوات التي سنذكرها هنا (ماعدا الأولى) تتطلب صلاحية النشر بدلاً عنك في حسابك في تويتر، لذلك يجب ان تتأكد من موثوقية الموقع الذي يقدم هذه الخدمة كي لا يتم اسائة استخدام حسابك او استخدامه للإعلان عن منتجات أو ماشابه ذلك، طبعاً يمكنك إلغاء صلاحية أي تطبيق من خلال صفحة اعدادات التطبيقات في حسابك، الطريقة الأولى هي الأكثر أماناً لأنها تتم بواسطة تطبيق مملوك لتويتر نفسه.

1) موقع وتطبيقات TweetDeck

oa_TwitterSch10

هو من أشهر التطبيقات والبرامج التي تستخدم لإدارة حساباتك في تويتر المتعددة، هذه الخدمة تم شرائها من قبل تويتر وهي الآن مملوكة لموقع تويتر بالكامل، هنالك عدة تطبيقات لهذه الخدمة، فبالإضافة إلى تطبيق الوب الذي يمكن استخدامه من خلال الموقع الخاص به مباشرة دون برامج، يمكن أيضاً تحميل وتنصيب برنامج الوندوز أو الماك أو استخدام إضافة الكروم ،، اذهب إلى هذه الصفحة لاختيار وتحميل التطبيق المناسب لك. يوفر هذا التطبيق امكانية نشر الصور ضمن التغريدات المجدولة، ويحتوي على الكثير من المميزات والخصائص المفيدة في إدارة حسابات تويتر.

هذه الخدمة تعتبر الأكثر أماناً لأنها متاحة من قبل تويتر نفسه وليس من قبل طرف خارجي ، سوف يطلب منك في بداية استخدام التطبيق إدخال اسم وكلمة مرور حسابك في تويتر، لا تخف لأن التطبيق يتبع موقع تيوتر الرسمي.

2) الربط مع صفحات فيسبوك

oa_TwitterSch1

من الخصائص التي اصبحت متاحة في صفحات الفيسبوك: جدولة المنشورات، حيث يمكن لمدراء الصفحات أن يجدولوا منشوراتهم لأي وقت وتاريخ زمني قادم، ليتم نشرها في الموعد المحدد، الفكرة هي أن تقوم بربط حساب تويتر بصفحة الفيسبوك الخاصة بك او بشركتك ، أو ان تقوم بإنشاء صفحة جديدة وتربط حسابك في تويتر بها، ومن ثم تقوم بكتابة التغريدات في الفيسبوك بدلاً من تويتر وتجدولها, سوف تنشر في الوقت المحدد في صفحة الفيسبوك وكذلك في حساب تويتر في نفس الوقت. أما خاصية الجدولة في صفحات الفيسبوك فستجدها بجانب أيقونة النشر كما في الصورة التالية، ما عليك إلا أن تكتب المنشور وتنقر على جدولة بدلاً من (نشر) وتحدد الزمن والتاريخ المستقبلي:

oa_TwitterSch2

3) موقع Twuffer

oa_TwitterSch5

هذه الخدمة تتميز بالسهولة ،، ما عليك إلا أن تسجل بواسطة حسابك في تويتر ومن ثم تبدأ بكتابة التغريدات وجدولتها ، واجهة الاستخدام سهلة وهادئة ، كما أن الموقع يقوم بالاحتفاظ بسجل التغريدات السابقة التي قمت بإرسالها من خلاله. لكن للأسف ليس هنالك حاصية إضافة الصور إلى التغريدات. هذه الخدمة تعمل منذ سنين بدون مشاكل ، وهذا يعني أنها موثوقة أكثر من غيرها من التطبيقات التي ظهرت لفترة زمنية ثم توقفت عن العمل.

4) تطبيق Hootsuite

oa_TwitterSch3

تطبيق (hootsuite) يساعدك على إدارة حساباتك في شبكات التواصل الاجتماعي ويقدم الكثير من المميزات والخدمات المفيدة لأصحاب الأعمال والشركات، ومن الخصائص أيضاً تقديم خدمة جدولة المنشورات في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها تويتر، يمكنك ان تكتب التغريدات ثم تجدولها في أي وقت مستقبلي عبر هذه الخدمة ،، يقدم الموقع اشتراكاً مجانياً بجانب الاشتراك المدفوع مع تقديم بعض الخصائص وليس كلها ، لكن خاصية جدولة المنشورات متاحة ضمن الاشتراك المجاني.

سيتطلب منك التسجيل في الموقع (مجاناً) وربط حسابك في تويتر اثناء عملية التسجيل ومن ثم البدء في استخدام الخدمة ، في البداية سوف يتم عرض تعليمات سريعة لطريقة العمل في هذا التطبيق وطريقة نشر المنشورات ، ويمكنك النشر عبر النقر على المستطيل الفارغ في الأعلى ثم النقر على رمز التاريخ بعد كتابة التغريدة.

oa_TwitterSch4

5) تطبيق BufferApp

oa_TwitterSch12

خدمة ادارة شبكات التواصل الاجتماعية كما هي الخدمة السابقة ، لكنها اقل تعقيداً وأسهل استخداماً ،، تطلب التسجيل المجاني مع امكانية تطوير الحساب إلى الاشتراك المدفوع ان احببت ذلك ، ثم ربط عدة حسابات في شبكات التواصل الاجتماعي والبدء في جدولة المنشورات.

6) موقع FutureTweets

oa_TwitterSch7

خدمة مجانية تسمح لك بجدولة تغريداتك في أي وقت قادم ، بعد التسجيل في الموقع بواسطة ربط حساب تويتر الخاص بك بهذا الموقع سوف تتمكن من جدولة التغريدات عبر لوح الإرسال كما في الصورة ، بحيث يمكن النقر على رمز الأجندة لاختيار التاريخ وكذلك يمكن تحريك عقارب الساعة التي في الصورة عبر الماوس لتحديد الوقت بسهولة ، أو يمكن كتابة التاريخ والوقت بشكل يدوي داخل المستطيل.

7) موقع LaterBro

oa_TwitterSch8

يقدم خدمة النشر المجدول لكل من تويتر وفيسبوك ، تقوم اولا بربط حسابك الذي تريد استخدامه ومن ثم كتابة المنشورات او التغريدات وتحديد الزمن والتاريخ لنشرها بالضبط ، موقع سهل وبسيط وسريع.

8) موقع twittimer

oa_TwitterSch9

يدعم هذا الموقع ثلاثة شبكات اجتماعية (تويتر – فيسبوك – لينكد إن) يمكن ربط الحسابات الثلاثة ومن ثم جدولة المنشورات فيها عبر هذا الموقع، يقدم خدمة جدولة احترافية ومجانية لكن هنالك اشتراك مدفوع إذا رغبت في المزيد من الخصائص أو زيادة الحد الشهري للإرسال.

9) تطبيق Postfity

oa_TwitterSch11

تطبيق وب (على الانترنت) يدعم اربع شبكات اجتماعية (تويتر من ضمنها)، يمكن استخدامه لجدولة المنشورات والتغريدات مع إمكانية إضافة الصور إلى التغريدات ،، يمكن التسجيل في أكثر من حساب وأكثر من شبكة اجتماعية ليتم نشر المنشور في جميع الحسابات التي اخترتها. يتمير بسلاسة الاستخدام وجاذبية التصميم. التسجيل مجاني لكن هنالك اشتراك مدفوع لمن يحب زيادة الخصائص والمميزات.

10) شبكة (غرد)

oa_TwitterSch6

تطبيق عربي على شبكة الانترنت، يتيح لك بعد التسجيل ان تقوم بجدولة التغريدات بالإضافة إلى خصائص وخدمات اخرى مثل التغريد الآلي لبعض القنوات مثل قناة (غرد بذكر الله) و (نبض) ، وغيرها من القنوات المفيدة التي تجعل حسابك يغرد بشكل تلقائي. يمكن التسجيل في الموقع عبر حسابك في تويتر ومن ثم كتابة التغريدات وجدولتها إلى أي تاريخ مستقبلي. الموقع بسيط وسهل الإستخدام بالإضافة إلى أن الواجهة باللغة العربية.

بعد التسجيل في الموقع لأول مرة سيطلب منك تحديد التوقيت الزمني لبلدك من أجل ضبط توقيت نشر التغريدات، قم باختيار المنطقة الزمنية المناسبة من القائمة وابدأ الاستخدام.

تعليقات عبر الفيسبوك