قوقل درايف سيتولى النسخ الاحتياطي من قوقل بلس على الأندرويد

Google-plus-Auto-Backup-Images

مؤخراً أطلقت قوقل تحديث جديد لتطبيق خدمتها للتخزين السحابي قوقل درايف على الأندرويد، جاء التطبيق بدعم السحب والإفلات، لكن عند البحث أكثر في ملف التطبيق الجديد اكتشف المزيد من المزايا القادمة مستقبلاً.

لاحظ موقع Android Police عند تفحص الملف أن هناك بعض التغييرات التي تشير إلى مزايا قادمة قريباً للتطبيق. أولاً يبدو أن قوقل درايف سيتولى مهمة النسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو في أجهزة الأندرويد بدلاً عن قوقل بلس.

وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من قرار قوقل تقسيم شبكتها الاجتماعية قوقل بلس إلى ثلاثة كيانات بحيث تفصل إدارة القسم المتعلق بالصور عن خدمة هانغ اوت عن الجانب الاجتماعي في الشبكة.

وحتى الآن من غير الواضح إن كانت قوقل ستقدم المزايا المتقدمة التي تقدمها في صور قوقل بلس، على النسخ الاحتياطي للصور على قوقل درايف. أي أن قوقل درايف فقط سيتكفل بدور التخزين والنسخ الاحتياطي وإدارة الصور ومقاطع الفيديو ولن تكون هناك مزايا تحريرية أو جمالية كتطبيق المؤثرات وما إلى ذلك.

الميزة الأخرى التي اكتشف عنها هو دعم البث من قطعة كروم كاست. حيث لوحظ مكتبة جديدة في التطبيق تدعى CastCompanionLibrary والتي ستقدم كل ما يلزم لدعم كروم كاست في التطبيق، أي مزايا مثل المشغل على كامل الشاشة وعرض التعليقات captions.

طبعاً لا يمكننا التكهن بموعد طرح قوقل هذه المزايا رسمياً ضمن قوقل درايف وتطبيقها على الأندرويد، لكن وجوده يؤكد أنها قادمة مستقبلاً، تماماً كما حصل مع خدمة الموسيقى والتشغيل في الخلفية على يوتيوب.

المصدر