إحذر تطبيق YouCam Perfect على أندرويد يهدد خصوصيتك

YouCam Perfect

مع تطور التكنولوجيا بشكل متسارع ورهيب وخاصةً في مجال الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية وما يلزمها هذه الأجهزة من تطبيقات ، أصبح الجميع بلا إستثناء يقتنيها ويُرفه عن نفسه بالقيام بتحميله للتطبيقات بإعتبارها شئ أساسي في كل هاتف ، لكن يجب الحذر والأخذ بالنصيحة من وجود تطبيقات تحمل برميجات خبيثة تهدد خصوصيتك ، وتسرق بياناتك ومعلوماتك وأنت لا تدري ..

من هذه التطبيقات حسب الخبير الأمني شهاب نجار تطبيق YouCam Perfect المتوفر في متجر الأندرويد غوغل بلاي ، حيث كشف نجار عن تطبيق أندرويد مخصص للتعديل على الصور وإضافة مختلف التأثيرات عليها ويعود لشركة Cyberlink ، وهو تطبيق You cam perfect ..

حيث قام النجار مع مجموعة من خبراء أمن المعلومات بتنفيذ تحليل أولي لهذا التطبيق ، وتبين ان التطبيق يحتوي على خواص خطيرة لا يجب أن تتوافر في تطبيق مخصص للتعديل على الصور ، منها أن التطبيق يستخدم خاصية تسجيل الاصوات وهو أمر خطير على خصوصية المستخدم ، فهو تطبيق مخصص للتعديل على الصور واضافة التأثيرات عليها ولكن بنفس الوقت له الصلاحية أن يلتقط التسجيلات او الاصوات من جهاز المستخدم كما انه له الصلاحية بتحديد موقع المستخدم عبر الابراج والـGPS ..

المخيف في الأمر أن حاجز تحميل تطبيق You cam perfect قد وصل إلى 50 مليون تحميل في متجر غوغل بلاي ، وبالتالي نحن أمام تطبيق متوفر عند عدد كبير جداً من مستخدمي الأندرويد ..

كما ذكرنا سابقاً أن شركة Cyberlink هي المطورة للتطبيق ، وهذا ما دفع النجار إلى مخاطبة الشركة مباشرة لتفسير سبب إستخدام التطبيق لخاصية تسجيل الاصوات ، وبنفس الوقت أثناء تحليل التطبيق تم كشف خلل أمني في التطبيق ..

إلا أن الشركة لم تعطي أي أهمية للموضوع وكان الرد منهم من خلال فيس بوك (مرحبا شهاب ، نحن نعتذر عن هذا ، لكن ليس لدينا تفاصيل حول الموضوع ، يرجى مراسلة الدعم الفني لتزويدك بتفاصيل أكثر حول مواضيع الخصوصية) وهذا بالتأكيد دليل على علم الشركة ، بذلك فلا يوجد بريد إلكتروني لمراسلة الدعم الفني إنما يجب ان تُنشىء حساب خاص بهم والانتظار طويلاً حتى يتم الرد ، فلو كان الموضوع ذو أهمية لتم نقل رسالة النجار مباشرة للشخص المسؤول عن ذلك ..

المصدر 

  • محمد

    لا هو أول تطبيق ولا آخر تطبيق لديه صلاحيات لا تخص وظيفته الأساسيه ، شوفوا التطبيقات العربية الي تروجوا لها ماهي صلاحياتها ؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك