أمريكا تتهم ثلاثة أشخاص بسرقة مليار عنوان بريد إلكتروني

at-99377_1280

أعلنت وزارة العدل الأمريكية توجيه الإتهام لثلاثة متهمين بسرقتهم أكثر من مليار عنوان بريد إلكتروني خلال الفترة الواقعة ما بين 2009-2012 واستخدامها في إرسال رسائل دعائية.

وبحسب لائحة الإتهام فإن الفيتنامي Viet Quoc Nguyen البالغ من العمر 28 عاماً تمكّن من الدخول إلى أنظمة ثمانية شركات تخزن عناوين البريد الإلكتروني ما أدى لتجميعه أكثر من مليار عنوان وأسماء أصحابها.

والمتهم الثاني الفيتنامي أيضاً Giang Hoang Vu البالغ من العمر 25 عاماً  متواطئ في العملية حيث قدم المساعدة لإرسال رسائل بريد إلكتروني دعائية لعشرات ملايين العناوين التي تمت سرقتها.

في حين أن المتهم الثالث يحمل الجنسية الكندية والبالغ من العمر 33 عاماً David-Manuel Santos Da Silva  ساعدهم في تبيض الأموال الناتجة عن عائدات العملية ككل.

المثير للإهتمام أن المتهم الرئيسي لايزال فاراً عن قبضة العدالة حيث وجهت إليه تهم تتعلق بجرائم الكمبيوتر. وأكد Reginald Moore الموظف في الخدمة السرية أن هذه القضية تبرز أنه لا يمكن الفرار من عمليات سرقة البيانات والإحتيال.

ويبدو أن هذه العملية تتعلق بالإختراق الأمني الذي تعرضت له شركة Epsilon Marketing لخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي تخزن لديها حوالي 250 مليون عنوان بريدي.

ولم يذكر الجهات الأخرى التي تمت سرقة عناوين البريد منها، لكنها على الأرجح أيضاً شركات تسويق إلكتروني وليست شركات بريد إلكتروني مثل جي مايل وهوت مايل وياهوو.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك