تجربتي مع انقلش تاون ؛ موقع تعلم اللغة الانجليزية أونلاين

oa_Englishtown

أعتقد انك مثلي؛ تحب أن تقرأ وتتعرف على تجارب الآخرين حول المنتجات والخدمات، لأنه كما قيل (إسأل مجرب ولا تسأل طبيب)، فمن جرب ليس كمن (قرأن عن) او (سمع بـ) لذلك قررت في هذه المقاله ان شاء الله أن أكتب عن تجربتي مع هذا الموقع وهذه الخدمة التعليمية ، انه موقع انقلش تاون (EnglishTown) أو (أنجلش تاون) المتخصص في تعليم اللغة الانجليزية عن طريق الانترنت، فبسم الله نبدأ.

عن تجربتي في انقلش تاون

تعرفت على موقع انقلش تاون لأول مرة سنة 2011 بالصدفة، كنت أبحث عن قنوات يوتيوبية تقدم فيديوهات مفيدة لتعلم اللغة الانجليزية، كنت أبحث عن قنوات تقدم فيديوهات ومشاهد تمثيلية مبسطة تناسب المبتدئين من أجل ممارسة النطق الصحيح والاستماع إلى حوارات ومحادثات تفيد في تليين الأذنين على الاستماع وعلى تركيب الجمل، وبالصدفة وجدت قناة انقلش تاون في اليوتيوب والتي كانت تقدم برنامج (podEnglish)، ومن خلال القناة تعرفت على الموقع واشتركت فيه لمدة شهر، ثم وجدت فيه فائدة أكبر من مجرد مشاهدة المحادثات، وجدت منهج متكامل ومبتكر يتفاعل مع المستخدم ويقدم له ادوات مفيدة ويغطي الجوانب الأربعة (القراءة – الكتابة – الاستماع – النطق) بنسب متفاوته. ولأني كنت منشغل في ذلك الوقت، تركته ثم عدت إليه نهاية عام 2013 بشكل جاد والتزمت بالدراسة فيه بشكل شبه يومي وبحمد الله بعد أقل من سنة حققت تقدماً كبيراً في مستوى اللغة الانجليزية ولو أني التزمت أكثر لوصلت إلى مستوى أفضل.

أهم عيب لطرق تعلم اللغة الانجليزية أونلاين هو في ضعف ممارسة التحدث (Speaking)، أما التعلم عن طريق معاهد اللغة (القوية منها) فإنه يحسن من مهارة (التحدث) بشكل ملحوظ، لأن الطالب في الفصل يتفاعل مع بقية الطلاب ويتكلم ويناقش ويسأل ويتحاور، ولحل هذه المشكلة فإن موقع انقلش تاون يقدم خدمة أخرى بالإضافة إلى المنهج التفاعلي ، خدمة تهدف إلى تقوية مهارة المحادثة لدى الطلاب ، هذه الخدمة هي الفصول الافتراضية المباشرة (Online Classrooms)، وهي فصول حقيقية تفتح كل نصف ساعة في الموقع ويجتمع أستاذ حقيقي مع خمسة أو ستة طلاب عبر برنامج خاص بالتدريس عن بعد (Adobe Connect) ويتم فيه التدريس والتفاعل والمناقشة الصوتية بين كل من الأستاذ والطلبة ، فصل افتراضي يشبه الفصل الواقعي ماعدى عدم رؤية الأفراد بعضهم لبعض. هذه الخدمة تفيد في مسألة ممارسة التحدث باللغة الانجليزية أكثر من أي جانب آخر ،، لكنها أكثر جزء مكلف (مالياً) في الموقع.

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية لم تقتصر على هذا الموقع فقط ، لكنه كان الأساس والمرتكز، فقد كنت اتعلم أيضاً بواسطة الأفلام الأجنبية (سأكتب مقالة منفصلة مستقبلاً عن هذا إن شاء الله) وكذلك بواسطة بعض الأدوات والتطبيقات الأخرى المنتشرة في الانترنت وفي أسواق التطبيقات (راجع هذا الموضوع لمعرفة أفضل التطبيقات التي تساعدك على ممارسة وتعلم اللغة الانجليزية). كنت (ولازلت) أستخدم موقع انقلش تاون كمنصة تعليمية أداوم على ارتيادها بشكل شبه يومي ، لا استعمل خدمة الفصول الافتراضية في الموقع ، وأعوض عن ذلك بممارستها في حياتي اليومية مع من حولي وبالاستماع إلى الحلقات صوتية عبر بعض تطبيقات الهواتف الذكية.

نبذة عامة عن انقلش تاون

هذه الخدمة التعليمية تتبع شركة  عريقة في مجال التعليم تدعى (EF Education First) والتي تم انشائها قبل حوالي خمسين سنة ، ويعمل فيها أكثر من 35 ألف شخص في عدة دول وفروع حول العالم، أنشأت هذه الشركة هذا التطبيق التعليمي من أجل أن يوفر خدمة تعليمية مبتكرة وفعالة لتعلم اللغة الانجليزية عن طريق الانترنت، بحيث يسهل على كل طالب يريد ان يتعلم اللغة الانجليزية بشكل احترافي ومن مصادر موثوقة ولهجة مضبوطة بدون ان يضطر إلى السفر إلى الدول الأوربية وإنفاق الكثير من الأموال هناك. موقع وتطبيق انقلش تاون حصل على عدة جوائز عالمية ، وهو معتمد ومستخدم في عدة شركات وجامعات حول العالم (منها على سبيل المثال: الجامعة السعودية الإلكترونية).

خدمة انقلش تاون هي خدمة غير مجانية، وهذا امر طبيعي لأن مثل هذه الخدمات الاحترافية من الصعب ان تجدها بشكل مجاني، لكن رغم ذلك فهي أوفر من التعليم النظامي في المعاهد القوية (أما تلك المغمورة أو التقليدية فإن الجدوى منها ضعيف جداً) وطبعاً هي أوفر بكثير من السفر ودراسة اللغة في الخارج في بيئة أجنبية تساعد المتعلم على تعلم وممارسة اللغة الانجليزية بسرعة وكفائة.

تتوفر اللغة العربية من بين اللغات المتاحة للعرض داخل صفحات الموقع ، يمكن ببساطة تغيير لغة العرض عبر الأيقونة الموجودة في أسفل صفحات الموقع ثم اختيار اللغة المناسبة من القائمة. لكني لا أنصحك أن تغير اللغة إلى العربية ، اجعلها كما هي باللغة الانجليزية من أجل ان تمارس مهارة القراءة بشكل أكبر.

يقدم الموقع عرضاً يتم تجديده بستمرار، وهو التسجيل في المدرسة بـدولار واحد للشهر الأول وذلك من أجل تجربة الخدمة والتعرف عليها، ثم يتم خصم الاشتراك الشهري العادي من بداية الشهر الثاني بشكل اتوماتيكي إلا أن تقوم بإيقاف الاشتراك بنفسك قبل انتهاء الشهر (عبر مراستلهم)، الاشتراك العادي هو 70 دولار في الشهر (ربما يتغير مستقبلاً)، ويشمل هذا السعر دخولاً مفتوحاً للنظام والمنهج التفاعلي ، وكذلك يشمل 20 فصل افتراضي مباشر في الشهر الواحد. كما أن هنالك عرضاً آخر أرخص، وهو اشتراك لمدة 9 أشهر بمبلغ 80 دولار فقط، من دون خدمة الفصول الافتراضية المباشرة ، لكن مع كافة الخصائص والمميزات وبإستخدام غير محدود.

يمكنك ان تفعل مثلي، أن تشترك في عرض الـ 80 دولار لمدة 9 أشهر، تتعلم في الموقع بواسطة المنهج التفاعلي وتستغني عن الفصول الإفتراضية، وتعوض ذلك بممارسة اللغة في حياتي اليومية وعبر بعض الأدوات الأخرى ، يمكن ممارسة الاستماع بواسطة عدة تطبيقات أندرويد أو ISO، أو من خلال مصادر متعددة مجانية في الانترنت ، كما يمكن ممارسة مهارة التحدث عبر الاتفاق مع أحد الأشخاص المقربين إليك (من العائلة أو زميل العمل أو الدراسة) بحيث يكون مستواه في اللغة الانجليزية مثلك او أعلى، بأن يكون تواصلكم الكلامي باللغة الانجليزية فقط ودائماً، هذه الطريقة مفيدة جداً وقد جربتها شخصياً (ولازلت) وأفادتني كثيراً وخاصة إن كان هذا الشخص أعلى منك في مستوى اللغة الانجليزية.

هنالك شهادة في نهاية كل مستوى بعد ان تؤدي اختبار المستوى ، سيتم كتابة الدرجة التي سوف تحصل عليها من هذا الاختبار في الشهادة وستكون متاحة في حسابك كي تحملها إلى جهازك متى ما أردت ،، طبعاً قضية هل الشهادات معتمدة أو معترف بها هو أمر نسبي ،، ربما هي معتمدة عند الجهات التي تعتمد هذا الموقع وهذه الشركة ، لكن بشكل عام الشهادات الدولية المعتمدة هي معروفة والتي من أشهرها (التوفل والآيلتس) فنصيحتي لك، ادرس في هذا الموقع حتى تصل إلى درجة عالية في اللغة الانجليزية ثم ادخل اختبار التوفل أو الآيلتس ، لا تعتمد على شهادات هذا الموقع وإنما استفد منه في تحسين لغتك الانجليزية.

يمكنك ان تتعلم في هذا الموقع من خلال الوب (عن طريق الموقع الرسمي) أو من خلال تطبيق الأجهزة اللوحية على الأندرويد أو الآي باد (لا تعمل هذه التطبيقات على الهواتف الذكية بسبب صغر حجم الشاشة). سوف تحتاج إلى سرعة انترنت 1 ميقابايت أو أعلى. يحتوي الموقع على منهج تفاعلي سنتعرف عليه بالتفصيل في الفقرات القادمة ، هذا المنهج هو أهم جزء في هذه الموقع، وأيضاً هنالك الفصول الإفتراضية المفيدة في ممارسة اللغة الانجليزية، وبعض الأجزاء والأدوات الثانوية التي توفر بعض المصادر وبعض المحفزات والأدوات ، سنتعرف على كل هذه الأجزاء عبر الأقسام الثلاثة التالية:

أولاً: المنهج التفاعلي

ما يميز موقع انقلش تاون عن الكثير من مواقع تعلم اللغة الانجليزية المجانية الموجودة في الانترنت (مثل: iTalki و livemocha على سبيل المثال) هو أنه يقدم منهج احترافي تفاعلي وموضوع من قبل خبراء متخصصين في مجال التعليم ومن قبل شركة عريقة في مجال تعليم اللغة الانجليزية، شركة ليست وليدة الانترنت والفضاء الالكترونية بل هي تعمل في هذا الحقل من قبل انشاء هذا الموقع بعقود. منهج مقسم إلى 16 مستوى دراسي ، كل مستوى يحتوي على عدة وحدات والكثير من الأنشطة والتمارين التفاعلية، تمارين تحاول تغطية أجزاء التعلم المختلفة (كلمات – قواعد – تعبيرات وجمل ..الخ) وكذلك تحاول تغطية مسارات التعلم الأربعة (قراءة – كتابة – استماع  – تحدث).

oa_EnglishTown_1

كما تلاحظ في الصورة ،، هذه هي مستويات المنهج الرئيسي (General English) بالإضافة إلى عدة مناهج صغيرة تغطي جوانب تخصصية محددة، في المنهج الرئيسي هنالك 16 مستوى (Levels) ، كل مستوى يحتوي على عدة وحدات دراسية تحتوي بدورها على الكثير من الأنشطة والتمارين والمواد، ويمكن انهاء مستوى واحد كل شهر بشكل مريح أو أكثر من ذلك إذا تم تخصيص وقت أكبر للتعلم داخل انقلش تاون. تتوفر خاصية اختبار تحديد المستوى بشكل اختياري في بداية استخدامك للموقع ، اختبار يستمر 30 دقيقة يحدد بشكل تقريبي المستوى المناسب لك، لكن يمكنك ان تغير المستوى متى ما أردت وتنتقل إلى المستوى الأكثر ملائمة لك حتى وإن كنت قد بدأت الدراسة في غيره من المستويات. كل مستوى دراسي يتكون من 6 وحدات (Units) ، على سبيل المثال هذا هو شكل الوحدة الأولى في المستوى السابع:

oa_EnglishTown_2

الوحدة تتكون من أربعة دروس ، كل درس يركز على موضوع عام واحد، وكل درس يحتوي على عدة أجزاء بداخله ، عند النقر على صورة الدرس ستظهر قائمة بالأجزاء التي يحتويها، كما في الصورة:

oa_EnglishTown_3

كما تلاحظ في الصورة السابقة، هذا الدرس يحتوي على خمسة أجزاء ، كل جزء يركز على جانب معين من اللغة (مثلاً الجزء الأول يركز على الكلمات) الجزء الأول ملون باللون الأخضر لأني قد انهيته واكملت أنشطته ، والآن الدور على الجزء الثاني، بمجرد ان تنقر على أي من هذه الأجزاء سوف تبدأ الدراسة الفعلية وسوف تظهر لك شاشة الأنشطة. هنالك عدة أنواع من الأنشطة والتمارين التفاعلين التي سوف تجدها أثناء تعلمك في الموقع ، منها:

  • أن يتم عرض مقطع فيديو تمثيلي (اخراج احترافي) ومن ثم يطلب منك التركيز على بعض الكلمات او العبارات التي استخدمت أثناء الحوار، هذه الفيديوهات تأتي بشريط التفريغ النصي (Subtitles) الذي يفيد في معرفة الكلمات المنطوقة ومن ثم ترجمتها ومعرفة معناها.
  • أن يتم عرض فيديو قصير وعرض جمل وصفية ومن ثم عرض قاعدة لغوية يطلب منك أن تفهمها (القواعد)
  • أن يعرض عليك قطعة مقروءة في موضوع معين ويطلب منك قرائتها ومن ثم الإجابة عن الأسئلة حول هذه القطعة (تمرين القراءة)
  • أن يعرض عليك مقطع صوتي ويطلب منك أن تحاول فهمه ومن ثم الإجابة عن الإسئلة المتعلقة به (تمرين الاستماع)
  • أن يعرض عليك جمل صوتية ومكتوبة ويطلب منك ترديدها ومن ثم يتم تحليل صوتك وتعريفك بأخطائك في نطق الكلمات (تمرين النطق الصحيح)
  • أن تؤدي حواراً تفاعلياً افتراضياً بينك وبين شخص آخر (صوت أو فيديو مسجل) امامك في الشاشة (تمرين المحادثة)
  • أن يطلب منك أن تكتب قطعة تعبيرية عن موضوع معين ومن ثم ترسل إلى أستاذ حقيقي يقوم بتصحيحها وتوضيح نقاط الضعف فيها والأخطاء التي وقعت فيها وسوف تجد هذه الملاحظات في صفحة المتابعة الخاصة بك في اليوم التالي (تمرين الكتابة).
  • ترتيب كلمات الجملة لتكوين جمل صحيحة
  • توصيل الكلمات والعبارات بما يناسبها من القائمتين.
  • إكمال الفراغات بما يناسبها من بين الاختيارات

وغيرها من الأنشطة التفاعلية ، علماً أن الأنشطة والتمارين تدور حول الموضوع الرئيسية ، ويأتي بعضها مكلماً لبعض، حيث أن هنالك وحدة موضوعية لهذه الأنشطة من أجل أن تكون مجدية وفعالة. للتعرف على طريقة التفاعل والتعلم عبر هذه الأنشطة والتمارين التفاعلية ، شاهد هذا الفيديو:

ثانياً: الفصول الدراسية المباشرة

تأتي خاصية الفصول الدراسية المباشرة كخدمة مكملة للتعلم الذاتي عن طريق المنهج التفاعلي، لأن طريقة التعلم الذاتي للغة في الغالب تفتقر إلى الممارسة والمعايشة ، لذلك تم توفير هذه الخاصية من أجل ان تلتقي مع أستاذ حقيقي وطلبة حقيقيين يدرسون في نفس الموقع وتناقش وتسأل وتجيب.

يتم تحديد موضوع رئيسي يناسب المستوى الذي وصلت إليه ، ومن ثم يتم فتح فصول افتراضية جديدة كل نصف ساعة، بنفس الموضوع ، يمكنك أن تنظم إلى الفصل الدراسي في أي وقت من اليوم أو الليلة بحسب الوقت الذي يناسبك ،، حيث ان الدرس يتم فتحه من جديد عشرات المرات في اليوم والليلة ، سوف تجد مربع خاص بهذه الدروس في الصفحة الرئيسية كما في الصورة التالية:

oa_EnglishTown_4

كما تلاحظ في الصورة أن موضوع درس اليوم في الفصول المباشرة هو (Working together) وأن الفصل الدراسية القادم سيفتح بعد 7 دقائق ، وأن موضوع فصل الغد سيكون (Talking about the news)، سيتوجب عليك حينها أن تنتظر السبع دقائق حتى يحين وقت فتح الفصول الدراسية ، حينها قم بالنقر على اسم الموضوع لتنتقل إلى صفحة الدخول ومن ثم النقر على أيقونة الدخول إلى الفصل الافتراضي ، وسوف يقوم النظام بترتيب جميع الطلبة الداخلين وتوزيعهم في مجموعات مع مدرس لكل مجموعة باستخدام برنامج متخصص في التدريس عن بعد.

يتم استخدام برنامج (Adobe connect) في عملية التدريس المباشر ،، هو برنامج متخصص في عقد المقابلات المرئية والتدريس المباشر عبر الانترنت، فيه الكثير من الخصائص الاحترافية لكن ما يتم استخدامه والتركيز عليه في موقع انقلش تاون هو التفاعل الصوتي والكتابي وكذلك السبورة الالكترونية ويتم التواصل بين المدرس والطلاب بواسطة المايك والسماعات، يستمع الطلاب للمدرس حين يتكلم ويشاهدوا محتوى السبورة الذي يشبه ملف عرض الباوربوينت مع امكانيات الكتابة والتحديد على المحتوى بداخلها، يقوم الطلاب برفع اياديهم (بالنقر على أيقونة خاصة) كي يشاركوا صوتياً ، ومن ثم يتحدثوا هم بأنفهسم عبر المايكروفون. مع امكانية الكتابة في مربع الدردشة الجماعية للتفاعل مع موضوع الدرس.

طبعاً يجب ان يكون لديك سماعة رأس مع المايكروفون (Headphone) وان تكون بمواصفات جيدة كي يصل الصوت إليك ويصل صوتك إليهم بشكل واضح ، وفي بداية استخدامك للموقع سيتعين عليك أن تقوم بعمل فحص تقني للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد وبعد ذلك تقوم بالدخول إلى الفصل الدراسي التجريبي كي تتعرف عليه وتتأكد أن كل شيء يعمل قبل البدء الفعلي ،، هذا الفصل التجريبي سيعرض عليك خطوات مصورة لكيفية اعداد المستلزمات ويشرح لك مكونات الشاشة الرئيسية للفصل الإفتراضي المباشر.

oa_EnglishTown_5

حين يبدأ الفصل الدراسي ، سيبدأ المدرس أو المدرسة بالترحيب بالطلاب ويطلب من كل واحد ان يعرف بنفسه ، أو ان يسأل عن من يريد ان يعرف بنفسه ، ليقوم الطالب بالتحدث ، يفترض به أن ينقر  على أيقونة رفع اليد التي في الأعلى ، لتظهر علامة الطلب بجانب اسمه وحين يعطيه المدرس الأذن ، يقم بالنقر على أيقونة المايكروفون التي بجانب رمز (رفع اليد) ومن ثم يبدأ بالتحدث ليستمع إليه جميع من في الفصل، في القائمة اليسرى ستجد أسماء المشاركين بالإضافة إلى المدرس ، أما المربع الذي أسفل منه فهو خاص بالدردشة الكتابية حيث يمكن لكل طالب أن يكتب ما يريد فيها، في الجهة اليمنى ستجد ملاحظات المدرس الذي يكتبها أثناء الدرس والكلمات الجديدة التي يركز عليها، أما في منطقة الوسط فسوف يتم عرض المادة التدريبية لأن هذه المنطقة هي بمثابة (السبورة الذكية) حيث سيتم عرض شرائح الدرس واحدة تلو الأخرى ويقوم المدرس بشرح الدرس بناءً عليها.

ثالثاً: مكونات أخرى إضافية

المنهج التفاعلي والفصول المباشرة هما أهم عنصرين في موقع انقلش تاون، لكن هنالك أجزاء أخرى مكملة ومساعدة تفيد في رحلة تعلم اللغة الانجليزية ، منها:

oi_n1 Flashcards

oa_EnglishTown_6

يمكنك استعراض جميع الكلمات التي مرت عليك أو التي لم تمر عليك في مدرسة انقلش تاون وذلك حسب كل مستوى ، كلمات كل وحدة في كل مستوى موضوعة مع بعضها البعض ، يمكنك الاستماع لكل كلمة وكذلك مشاهدة تعريفها وبعض الجمل كأمثلة عليها مع نطق كل جملة. أيضاً توفر هذه الأداة امكانية مراجعة الكلمات واختبار نفسك عبر بطاقات الكلمات.

oi_n2 Grammar Lab

oa_EnglishTown_7

تمارين وشروحات وأنشطة كلها متعلقة بقواعد اللغة ،، تقوم في البداية باختيار الموضع التي تريد ان تقوي نفسك فيه من القائمة ثم تبدأ العملية بعرض درس صغير حول الموضوع ثم تمارين وأسئلة ودرجات.

oi_n3 Pronunciation Lab

oa_EnglishTown_8

(معمل النطق) هو أداة مفيدة لتطوير النطق لديك ،، سوف تختار في البداية بين النطق الأمريكي او البريطاني ثم تقوم باختيار جمل معينة وتستمع إلى نطقها وتقوم انت بترديد النطق وتسجيله بالمايكروفون ثم تقارن بين النطق الأصلي للجملة وبين نطقك لها ومن ثم تحاول تحسين نطقك مرة بعد مرة.

oi_n4 الألعاب الجماعية

oa_EnglishTown_9

يمكن الاشتراك في لعبة جماعية بين أربعة أفراد انت واحد منهم ، هي لعبة تقيم حفظك لكلمات اللغة الانجليزية ، تعتمد على السرعة في اختيار الصورة المعبرة عن الكلمة والفائز هو من يجيب إجابات صحيحة في أسرع وقت، طبعاً اللعبة هي لعبة مباشرة بينك وبين مستخدمين آخرين متواجدين في تلك اللحظة ، وإذا لم يجد النظام مستخدم مستعد ان يلعب في تلك اللحظة فسوف تلعب مع روبوتات النظام الآلية.

هنالك لعبة جماعية أخرى في الموقع ، وهي (القصص الحية) أو (Live Stories) ستجد الكثير من القصص القصيرة التي كتبها أعضاء آخرين مثلك ، كلنها ناقصة وبحاجة إلى تكملة ،، يمكنك أن تقوم بالمشاركة وتكملة هذه القصص أو ان تبدأ بكتابة قصة جديدة والآخرين سوف يساهموا في الإضافة إليها في نفس الموضوع.

oi_n5 مجتمع انقلش تاون

oa_EnglishTown_10

مثل الشبكة الاجتماعية المصغرة ، يمكنك أن تصادق المستخدمين الآخرين وتتواصل معهم وأن تبحث عن أصدقاء من نفس البلد او من بلدان أخرى ، يمكن ان تشترك في المجموعات المتعددة وتشارك الآخرين الآراء والمصادر المفيدة.

أخيراً …

الموقع يوفر خدمة مفيدة لمن يريد ان يطور نفسه في اللغة الانجليزية ، لكن في نفس الوقت طريقة التعلم الذاتي تتطلب عزيمة وانضباط داخلي ، لن يكون هنالك دوام ثابت او ثواب أو عقاب أو درجات، المحفز الوحيد يكمن من داخلك انت ،، هو الرغبة القوية في تطوير نفسك والوصل إلى أهدافك ، الحافز الداخلي هو ما سيجعلك تلتزم بشكل يومي أو شبه يومي في التعلم عن طريق هذا الموقع.

هنالك عدة عروض يوفرها الموقع للاشتراك فيه ، من أشهر هذه العروض عرض الـ(دولار) لتجربة الموقع في الشهر الأول (أو نصف الشهر الأول) لكن سيتم خصم مبلغ الاشتراك الشهري الكامل بشكل تلقائي من بطاقتك (70 دولار)، وهنالك عرض الـ (80) دولار الذي يمنحك اشتراك مفتوح لمدة 9 أشهر لكن من دون خاصية الفصول الدراسية المباشرة، انقر هنا لمعرفة آخر العروض أو هنا للدخول إلى الصفحة الرئيسية .

  • MaskFD

    موقع جيد جداً لتعليم اللغة .. لكن للأسف الأسعار تغيرت كثيراً
    تحديث:
    راجعت الموقع الآن ويبدو بأن الأسعار القديمة عادت .. أشكرك أخي صاحب الموضوع على تذكيري بالموقع
    عرض 80 دولار لمدة 9 أشهر كان غير موجود قبل 3 أسابيع تقريباً .. والآن عاد 🙂

    • MaskFD

      للأسف الشديد بعد التواصل معهم تبين عدم عودة عرض 79 دولار لمدة 9 أشهر

      • Ahmed Essawy

        دخلت علي الموقع الان >> عرض ال 79 دولار متاح حتي نهايه هذا اليوم 8-3-2015

  • Ahmed Essawy

    العرض موجود علي طول بس لازم تخلي لغه الموقع : اللغه العربية ^_^..

  • h

    كيف ألغي الدفع التلقائي??

    • Omar Alhamdi

      عن طريق التواصل معهم ،، ارسلهم واخبرهم بذلك قبل نهاية الشهر

    • Omar Alhamdi

      وهذا فيديو لطريقة الغاء الاشتراك:
      https://www.youtube.com/watch?v=5_69egTRHJE

  • سلوى القاسمي

    مقالة مفيدة جدا .. اهنئك لابداعك ..

  • pipoo ahmed

    تعليم اللغة الانجليزية الان أون لين
    أصبح وسيلة حتمية لان اللغة الانجليزية تستخدم الان فى جميع المجالات
    سواء وظيفة
    عند السفر
    عند مشاهدة الافلام و المسلسلات الاجنبية
    و ايضاعبر الانترنت يجعلك تختار وقت و المكان المناسب لك

  • لوو

    لوسمحت انا ابغى اسجل ف الاكاديميه مدرسه خصوصيه لمدة سنخ 3000 الف هل اسير ف الموضوع واتوكل ع اللخ ولا مارح تفيديني وشاهدتهم مو موثوقه؟؟

    • Omar Alhamdi

      الشهادة في الانجليزية لا قيمة لها إلا التوفل والآيلتس فقط
      انت ابحث عن الفائدة وليس الشاهدة ، انقلش تاون (انقلش لايف حاليا) تفيدك في تطوير لغتك وليس في الحصول على شهادات
      اما بالنسبة لعرض السنة الكاملة فلو انت عارف نفسك انك ستلتزم وتواصل التعلم شهر بعد شهر ،، فتوكل على الله وسجل

  • مهند عمر

    أنا أريد عرض 9 أشهر فهل أسجل مباشرة في عرض 9 أشهر أو أسجل في عرض الشهر بدولار أولاً وبعده أحول على عرض 9 اشهر نهاية الشهر
    وإذا سجلت بعرض الدولار كيف أحول على عرض ال 9 أشهر نهاية الشهر
    وإذا سجلت بالدولار شهر عندما أحول على 9 اشهر أبدأ من جديد أو أكمل من حيث وقفت في عرض الشهر

    أرجو الإفادة وشكراً لك

    • Omar Alhamdi

      اذا انت تريد التسجيل في عرض ال 9 اشهر ،، فسجل فيه من البداية ،، لن تتمكن التحويل من عرض الدولار إلى عرض ال 9 اشهر ،، سوف تنشئ حساب جديد وتسجل من جديد بعد أن تراسلهم يوقفوا الأول كي لا يستمر الخصم الشهري
      لذلك انصحك أن تسجل من البداية في عرض ال 9 اشهر

      • مهند عمر

        يعطيك العافية أخي عمرإيميلك متأخر قليل لكن تسلم الله يحفظكأنا سجلت بعرض الدولار وألغيته نهاية الشهر وراح أسجل إن شاء الله في عرض ال 9 اشهر بحساب جديد لأني ماكنت أعرف أنه لا يمكنني التغيير بنفس الحساب
        Subject: Re: Comment on تجربتي مع انقلش تاون ؛ موقع تعلم اللغة الانجليزية أونلاين

    • Omar Alhamdi

      هذا رابط عرض الـ 9 أشهر: http://bit.ly/1O4H1tk

  • Yusra

    لو سمحتم هل توجد ذورة محادثه فقط وبيني وبين المدرس ؟

  • Mariam Fahed

    السلام عليكم
    سمعت عن معهد اسمه EOstudy هل انتم هذا المعهد؟

  • Yelana Louisa

    اخي شكرا على تعريفنا بهذا الموقع . ممتاز بالخصوص للاشخاص المشغولين بالعمل و ليت لهم وقت للدهاب الى المعاهد تدريس اللغة و انا واحدة منهم . كنت ابحث مند مدة عن معهد تدريس الانليزية اون لاين من فضلك سؤالي هو ان اخترت عرض التسعة اشهر . كم دولار ادفعه يدويا مقابل كل صف افتراضي . شكرا

  • Eo Fesal

    هناك معاهد تعليم اخرى كثيرة تقدم هذه الميزات ايضا
    منها معهد Eostudy الذي يقدم خدمات مشابهة وباسعار منافسة
    وهذا رابطه لمن اراد
    eostudy.com

تعليقات عبر الفيسبوك