الأخبار

مايكروسوفت تطلق النسخة التجريبية من أوفيس 2016 للماك

Office-2016-for-Mac-1-1024x588

أطلقت مايكروسوفت نسخة المعاينة التجريبية من حزمة تطبيقات أوفيس 2016 لأجهزة الماك.

وكما في تطبيقات أوفيس على ويندوز 10 و حواسب الأندرويد اللوحية، فإن أوفيس 2016 على الماك جاء بنفس تجربة المستخدم مع تصميم مميز يدعم كامل دقة الريتينا في شاشات الماك حيث تم تطوير الرسوميات والعرض على كامل الشاشة ليتناسب معها.

وحصلت كامل تطبيقات أوفيس على تحديثات، بما فيها وورد وإكسل وبوربوينت وون نوت وأوتلوك للبريد الإلكتروني. حيث عملت الشركة على تحسين تجربة المستخدم لتسهيل تنفيذ الأعمال مع تنظيم أكبر للوصول الأسرع لأي زاوية تريدها في التطبيقات.

وتم تحسين واجهة المهام بحيث تسهل الوصول لوظائف تغيير الحجم وتدوير الرسوميات وحتى التركيز. وأضافت مايكروسوفت عدة ثيمات وأنماط جديدة يمكن استخدامها في المستندات النصية.

Office-2016-for-Mac-2-1024x600 (1)

ومع أدوات التحرير والمراجعة والمشاركة في وورد أصبحت عملية تصميم المستندات النصية أسهل. وعبر تبويب التصميم يمكن إدارة التصاميم والألوان والخطوط عبر كامل صفحات المستند. ويساعد تبويب الإستكشاف والتصفح على تحسين بنية المستند والتنقل فيه بسهولة.

Office-2016-for-Mac-3-1024x600

أما في إكسل فقد حسنت عملية إدخال البيانات عبر الإكمال التلقائي وأضافت اختصارات للوحة المفاتيح. ومع أداة التحليل الجديدة يمكن الوصول لطيف واسع من الوظائف الإحصائية بما فيها المتوسط المتحرك وغيرها بسهولة وتطبيقها على كمية ضخمة من البيانات للعثور على أنماطها واتجاهاتها.

Office-2016-for-Mac-4-1024x600

وفي بوربوينت جاءت نافذة العارض الجديدة لتسهل التحكم بالعرض التقيديمي حيث يمكنك معرفة الشريحة المعروضة والتالية والملاحظات والتوقيت أيضاً. وأضافت مايكروسوفت عدة تنقلات جديدة بين الشرائح.

Office-2016-for-Mac-5-1024x600

وعن تطبيق البريد الإلكتروني أوتلوك فقد جاء بدعم دفع البريد الإلكتروني ليبقى صندوق الوارد في حالة تحديث دائمة. ومع طريقة العرض المحسنة يمكن بسهولة وتلقائياً تنظيم البريد الإلكتروني كمحادثات.

Office-2016-for-Mac-6-1024x627

أخيراً تطبيق الملاحظات ون نوت، يمكنك أضافة الوسوم مثل To Do لملاحظات ستفعلها لاحقاً، أو Important للملاحظات الهامة أو حتى Question لأسئلة تبحث عن إجاباتها. هذه الوسوم ستساعدك على الوصول بشكل أسرع لملاحظاتك خاصة عندما يصبح عددها كبيراً.

يمكنك تحميل كامل الحزمة بالنسخة التجريبية لأجهزة الماك من هنا.

المصدر

‫5 تعليقات

  1. للأسف لا …. ما زالت لا تدعم إتجاه الكتابة من اليمين لليسار …. متى ما دعموا لغة اليهود العبرية يكون تم دعم العربية بالتأكيد لأننا كلنا نكتب من اليمين لليسار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى