مسنجر بلاك بيري يتجاوز 100 مليون تحميل على الأندرويد

100milgoogleplay

لايزال الكثيرين يعتقدون أنها خطوة غير موفقة أن تطلق بلاك بيري أهم خدماتها وهي المسنجر على الأنظمة المنافسة، لكن الشركة ترى غير ذلك خاصة بعد أن حقق 100 مليون تحميل على نظام الأندرويد بعد عام ونصف تقريباً من إطلاقه.

وتطمح بلاك بيري لأن يتم تحميل التطبيق مليار مرة، حسناً بالتأكيد مجرد عدد مرات التحميل ليس مؤشراً جيداً على انتشار التطبيق واستخدامه اليومي. لكنها قالت بأن عدد مرات إرسال الملصقات تجاوز المليار مرة بشكل إجمالي، وهو قد يعطي لمحة عن مدى نشاط المستخدمين على المنصة.

أكبر مشكلة في عدم الأخذ برقم مرات التحميل أنه عند بداية إطلاق التطبيق يكون المستخدمين فضوليين لتجربته على الأندرويد بعد أن جربوه على بلاك بيري، وهنا تحسب مرات التحميل لكنهم سرعان ما يحذفون التطبيق ولايتابعون استخدامه لأنه سيء أو لأن البدائل مثل الواتساب وتيليغرام أفضل بكثير.

والجدير بالذكر أن تطبيق ChatON من سامسونج أيضاً تجاوز 100 مليون تحميل على الأندرويد، لكنه فشل في النهاية وأوقفته الشركة. كل هذه المحاولات لم تتمكن من التغلب على الواتساب الذي يملك 700 مليون مستخدم نشط شهرياً يتبادلون 30 مليار رسالة يومياً وهذا العدد يفوق إجمالي عدد الرسائل النصية التي يتبادلها العالم بأسره.

طالما أن الشركة لم تفصح عن عدد مرات تحميله على نظام iOS يعني ذلك أنه رقم ضعيف خاصة مع انتشار الآيفون بمعدل أقل من أجهزة الأندرويد.

كيف تتوقع أن ينجح مسنجر بلاك بيري في ظل المنافسة المحتدمة في تطبيقات الدردشة؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك