تويتر تضيف مزايا جديدة لخدمة تسجيل الدخول Digits

أطلقت تويتر اكتوبر الماضي خدمة Digits للمطورين بحيث توفر لهم طريقة بسيطة لتسجيل دخول المستخدمين إلى تطبيقاتهم بدون الحاجة لكلمات المرور. واليوم أعلنت مايكروسوفت عن تحديث جديد للخدمة جاء بميزتين جدد هما البحث عن الأصدقاء و التوثيق بخطوتين لمزيد من الأمان.

وبكل حال فإن Digits حالياً توفر المزيد من الأمان للمستخدمين حيث يتم تسجيل الدخول للتطبيقات والحسابات بواسطة رقم الهاتف بدلاً من كلمة المرور واسم المستخدم بالتالي تصعب مهمة سرقة بيانات الدخول. لكن مع خيار التحقق بخطوتين أصبحت الحماية أكبر.

digits_2fa

وبعد أن يقوم المطور بإعتماد خدمة Digits في تطبيقه فيمكن لمستخدمي التطبيق التوجه إلى موقع Digits.com لإعداد رمز التأكيد الذي سيتم طلبه في عمليات تسجيل الدخول أو إنشاء الحسابات في كل التطبيقات التي تستخدم خدمة تويتر Digits.

ولايزال عدد التطبيقات التي تستخدم نظام الدخول الجديد من تويتر محدود لكن تعمل الشركة على توسيعه من خلال تسهيل عملية إعتماده في التطبيقات.

digits_find_friends_launch

وعن الميزة الأخرى وهي البحث عن الأصدقاء، فإنها تتيح لمطوري التطبيقات إنشاء تجربة اجتماعية في تطبيقاتهم من خلال رفع كامل جهات الإتصال المخزنة في جهاز المستخدم لمعرفة أي من اصدقائه يستخدم نفس التطبيق أو ليتم إعلامه عندما يستخدم أحد اصدقائه مستقبلاً. وهذا سيعمل على تغيير تجربة المستخدم لجعلها أكثر شخصية. فمثلاً يمكنك معرفة أي من أصدقائك تجاوز مرحلة معينة من لعبة تلعبها أنت أيضاً.

وبدءاً من اليوم يمكن للمطورين استخدام المزايا الجديدة من خلال تحميل Fabric وتنصيب حزمة تويتر الكاملة التي تتضمن إضافة لـ Digits خدمات اخرى مثل الاحصائيات Crashlytics وغيرها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك