GDC 2015 : كل ماتودّ معرفته عن جهاز الالعاب الجديد Nvidia Shield بنظام أندرويد

15-NV-GF-Foster_GTMK-980x540-WB-NV-WMFG-Option2

قبل اسابيع أطلقت نفيديا إعلاناً تشويقياً يلمّح انها بصدد تغيير خارطة أجهزة الالعاب على حد قولها حيث كانت تنتظر نفيديا اللحظة المناسبة لإطلاق الجهاز الجديد وهذا ماحدث .

حيث أقامت الشركة مؤتمراً ضمن فعاليات مؤتمر المطورين للالعاب GDC 2015 والمقام حالياً في سان فرانسيكيو الامريكية للكشف عن جهاز الالعاب الجديد نفيديا شيلد لأول مرة .

SHIELD-and-SHIELD-Controller-640x768

الجهاز يأتي بتصميم من المعدن باللون الاسود من الخارج أما العتاد الداخلي فهناك معالج الشركة Tegra X1 مع 3 قيقابايت رام و16 قيقابايت ذاكرة تخزين يمكن زيادتها عبر الذاكرة الخارجية حتى 128 قيقابايت مع منفذين USB 3 ومنفذ HDMI ويمكن للجهاز الاتصال عبر الواي فاي والبلوتوث مع الاجهزة الاخرى .

يستخدم نفيديا شيلد منصة Android TV ويعتبر الجهاز اول جهاز العاب يدعم دقة 4K حيث يمكن للمستخدم الاستفادة من كافة خدمات اندرويد TV في خطوة تطمح نفيديا من خلالها للدخول لغرفة المعيشة ليصبح الجهاز مألوفاً لدى كافة أفراد العائلة .

Nvidia-SHIELD_remote

كما يدعم الجهاز التحكم عن بعد من خلال جهاز للتحكم يدعم الامور الصوتية كما هو الحال مع جهاز Nexus Player المعروف لدى قوقل .

بدون عنوان

ليش هذا كل شي فهناك خدمات نتفليكس ويوتيوب فضلاً عن خدمات بث جديدة من نفيديا نفسها لتقديم محتوى تلفزيوني متنوع ويشمل الافلام والمسلسلات وماإلى ذلك .

2822714-2848472795-AnZ9q

بالنسبة للالعاب فهناك شبكة متكامله تقدم أكثر من 50 لعبة من نفيديا فضلاً عن العاب قادمة حيث تقول نفيديا بأنها ستضيف المزيد من الالعاب بمعدل لعبة اسبوعياً بالتعاون مع العديد كبار الاستديوهات والناشرين كما يمكن للمستخدمين تحميل الالعاب من متجر قوقل بلاي .

shield_2-b1506de487e6ffe1

بقي أن نتحدث عن السعر فكل هذا المحتوى في جهاز نيفيديا شيلد سيباع بسعر 199$ وسيبدأ بيع الجهاز في شهر مايو القادم .. فهل ستصبح نفيديا قوة قادمة في سوق أجهزة الالعاب ؟ أخبرنا بتوقعاتك ضمن التعليقات بالأسفل .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك