ياهو تكمل 20 عاماً !

بدون عنوان

من منا لايعرف أيقونة شبكة الانترنت حول العالم ” ياهو ” التي كانت من أوائل الشركات التي تقدم الخدمات عبر الانترنت حتى أصبحت الموقع المفضل للعديد من المستخدمين حول العالم .

الشركة بدأت كأي شركة للحوسبة في 1 يناير عام 1994 وتم الاعلان عنها رسميا يوم 2 مارس 1995 وما لبثت حتى توسعت أعمالها وأطلقت العديد من الخدمات الشهيرة مثل محرك البحث والبريد الالكتروني والمحتوى الاخباري ومكتوب وياهو ماسنجر وغيرها من الخدمات التي يستخدمها الملايين .

ياهو عانت من بعض الصعوبات في بداية الالفية مما جعل كبار الشركات تتهافت للإستحواذ عليها حيث رفضت عرضاً للإستحواذ من مايكروسوفت وظهرت انباء لنية الإندماج مع قوقل ما لبث إلا أن اختفت سريعاً .. بعدها بدأت الشركة تستعيد قوتها وذلك بالاستحواذ على موقع فليكر في 2005 وتجديد الكثير من خدماتها على الشبكة لمواكبة تغييرات العصر الجديد .

في عام 2012 عينت الشركة ماريسا ماير القادمة من قوقل رئيسة تنفيذية جديدة للشركة وبدأت الشركة عصراً جديداً لمنافسة قوقل ومايكروسوفت حيث اعلنت ماير بان الشركة ستعود لعصرها الذهبي قريباً وقامت على أرض الواقع في تغيير الكثير من سياسات الشركة والموظفين .

بعد ذلك بدأت ماير حملة استحواذ شعواء على الكثير من الشركات الصغيرة بدأتها بموقع التدوين تمبلر ثم تتالت الاستثمارات بالاستحواذ على كثير من خدمات الصور والفيديو والتواصل والبحث وغيرها .

آخر خطوات ماير لتستعيد الشركة بريقها هي التواجد بكثافة عبر منصات الاجهزة الذكية بالكثير من التطبيقات على iOS وأندرويد مما ساهم في استعادة ثقة المستهلك بإسم ياهو إذا جاز التعبير .

بعد هذه النبذة الصغيرة عن شركة ياهو لابد أن نقدّم لها التهنئة على 20 عاماً قضتها الشركة في خدمة مستخدمين الانترنت في وقتٍ شكرت الشركة ايضاً الناس على ثقتهم في كلمة حميمية عبر تمبلر ووعدت بتقديم المزيد من الجهود وتجديد التكنولوجيا دائماً لجعل حياتكم أسهل .

المصدر 

  • احمد

    منذ اغلاق الديفيدى العربى و انا ارى هذه الشركة عبارة عن شر مطلق

تعليقات عبر الفيسبوك