قوقل تطلق أدوات جديدة لمطوري الألعاب

image00

كشفت قوقل عن مجموعة جديدة من الأدوات الموجهة لمطوري ألعاب الأندرويد. تتضمن الأدوات إحصائيات وتحليلات جديدة لمساعدة المطورين على فهم سلوك اللاعبين، وعدة خيارات جديدة لتحقيق الأرباح من الألعاب من خلال منصة الإعلانات AdMob. كما أطلقت قوقل الواجهة البرمجية Nearby Connections لجهاز تلفاز أندرويد.

لنبدأ مع الإحصائيات والتحليلات analytics فإنها ستتاح للمطورين خلال الأسابيع القليلة القادمة، وستعمل الأداة على مساعدة المطورين على فهم أفضل سلوك اللاعبين داخل الألعاب. كما تقدم تقرير حول المال الذي ينفقه اللاعبين بشكل مفصّل، كما أصبحت عملية متابعة متوسط العائدات عن كل مستخدم أسهل من قبل.

وعن ناحية تحقيق الأرباح من الألعاب فقد أطلقت قوقل الإعلانات السياقية الجديدة وأداة لجذب الجمهور والمستخدمين. والإعلانات السياقية هي إعلانات تظهر داخل اللعبة وتكون تصميمها مشابه لتصميم اللعبة وتتعلق بها لدرجة أن المستخدم لن يشعر بسهولة أنها اعلان واضح وصريح. حالياً هذه الإعلانات السياقية ضمن المرحلة الاختبارية.

والميزة الأخرى ضمن مزايا تحقيق العائدات من الألعاب هي إعلانات الشراء ضمن التطبيقات، بحيث يمكن لشبكة AdMob أن تتنبئ أي مستخدم على الأرجح سيقوم بدفع المال لقاء شراء عناصر ضمن التطبيقات، بالتالي ستظهر له إعلانات للترويج لهذه العناصر التي يتوقع أن يقوم بشرائها. وأيضاً هذه الميزة لاتزال في المرحلة التجريبية وستتاح خلال الأسابيع القليلة القادمة لمستخدمي AdMob.

وأخيراً الميزة الجديدة مع الشبكة الإعلانية هي Audience Builder وهي أداة تتيح للمطورين بناء قوائم من الجمهور والمستخدمين بناءاً على طريقة استخدامهم للألعاب. أي مثلاً قائمة للأشخاص الذين يلعبون يومياً، وأخرى مرة في الشهر وحتى قائمة للمستخدمين المتقدمين في اللعبة بالتالي يمكن تخصيص الألعاب لأنواع مختلفة من المستخدمين.

للمزيد من التفاصيل مراجعة هذه التدوينة.

تعليقات عبر الفيسبوك