MWC 2015: مايكروسوفت تدّخر هاتفها الرائد لنظام ويندوز ١٠

lumia-640

أغلب التوقعات قبل المؤتمر العالمي للموبايل كانت تشير إلى إمكانية إعلان مايكروسوفت عن هاتف لوميا رائد يعمل بنظام ويندوز فون بجانب هواتف للفئة المتوسطة، وقد صدقت التوقعات بنسبة كبيرة حيث كشفت مايكروسوفت عن هاتفي لوميا ٦٤٠ ولوميا ٦٤٠ إكس إل لكنّها لم تكشف عن هاتف رائد.

على ما يبدو فإنّ تركيز مايكروسوفت ينصب حاليًا على نظام ويندوز ١٠ الذي يعد بالكثير من التحسينات والتطورات على صعيد التوافق بين الحواسيب والهواتف، وأعلنتها مايكروسوفت رسميًا أثناء مؤتمرها الصحفي صباح اليوم أنّ العالم لن يشهد هاتف رائد ضمن فئة لوميا قبل خروج نظام ويندوز ١٠.

بمعنى آخر مايكروسوفت تدّخر هاتفها الرائد ليخرج بنظام ويندوز ١٠ مباشرة، بدلًا من إطلاق هاتف ويندوز فون ٨.١ ثم الحاجة بعد ذلك لتحديثه إلى النظام الجديد. ويأتي ذلك في الوقت الذي تضغط فيه كلًا من أبل وقوقل على مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ونتوقع أن يكون ٢٠١٥ اختبار حقيقي لقدرة مايكروسوفت على المنافسة في هذا السوق.

المصدر

  • ( و أنت تقرء هذا التعليق اعلم أني عاشق لشركة مايكروسوفت و أجهزة لوميا لكن التعليق أقدمه في سبيل النقد البناء…)
    نظام ويندوز للهواتف رائع ولكن …
    أظن أن الحاجة في التغيير فيه يجب أن تبدء من جذور النظام خاصة فيما يتعلق بجانب التصميم و جمالية النظام فهو يبدو نوعا ما ميتا لا يعطي انطبعا بأنه حي يفتقر للألوان و يجب أن يعطي انطباعا بأنه عالم مفتوح واسع المجال تعمل فيه بحرية كنسخة ويندوز للأجهزة المكتبية…
    النظام عملي جدا بشكل يصعب لأي نظام آخر منافسته فيه في هذا المجال لكن الأهم من ذلك يجب أن يكون ذا لمسة جمالية ولو خفيفة بعض الشيئ .

    • أحمد أبوزيد

      معك حق تماما في آخر جملة قلتها ( النظام عملي جدا بشكل يصعب لأي نظام آخر منافسته فيه في هذا المجال لكن الأهم من ذلك يجب أن يكون ذا لمسة جمالية ولو خفيفة بعض الشيء ) .. والله أعلم.

      • نعم أعني أن الشركة تظهر عنادا كبيرا في ما يخص واجهة النظام كل العالم يناشد الشركة بتغييرها و يعدها بالإعتماد عليه كالنسخة المكتبة التي لايمكن لأي إنسان الاستغناء عنها…
        الموضوع واضح جدا أسلوب ال”tiles” هذا لا ينفع فسر المبيعات دائما أساسه الجماليات و المضهر و القدرة على تخصيص هاتفك .

      • Simo

        البلاطات في الوندوز فون اجمل شيء فيه…
        بمجرد ما تتعود عليها صعب ترجع للانظمه الاخرى..
        احس بغرابة عند استخدام اندرويد او ايفون

      • أنا لا أقصد إلغاءه لكن استغلاله بطريقة أذكى مثلا جعل قائمة البلاطات تأتي بعد الضغط على زر إبدء في الشاشة الرئيسية التي تحتوي على خلفية و أيقونات إختصار ….. يعني تشبه لحد ما النسخة المكتبية لكن تناسب الشاشات الصغيرة 😉

تعليقات عبر الفيسبوك