MWC 2015: لينوفو تكشف عن هاتف Vibe Shot بمفهوم الكاميرا

LenovoVIBE_SHOT

مفهوم الهاتف الذي يركّز على الكاميرا كأحد الوظائف الرئيسية فيه ليس جديدًا على الإطلاق، فقد جربته سامسونج ونوكيا من قبل في هواتفها، حتى أنّ سامسونج ذهبت لأبعد من ذلك بإطلاق هاتف مزود بعارض ضوئي (بروجيكتور). لكن على ما يبدو فإنّ لينوفو تراهن على هذا المفهوم م ن جديد مع جهاز Vibe Shot الذي يحمل وظائف الهاتف وتصميم الكاميرا.

بنظرة أولى على جهاز Vibe Shot قد تنخدع وتظن أنّه مجرد كاميرا تصوير رقمية من سوني، فالتصميم قريب جدًا من هذا النوع من الكاميرات. لكن هذا لا يعني أنّ الهاتف لا يستحق الشراء، فبجانب السعر الذي لن يتجاوز ٣٤٩ دولار زودت لينوفو هاتف Vibe Shot ببعض المميزات الإضافية لهواة التصوير، مثلًا هناك زر خاص بالكاميرا في الجانب الأيمن للجهاز، كما يوجد زر للتحوّل بين نمط التصوير الذكي، والتصوير الاحترافي.

بالنسبة لنمط التصوير الذكي فهو يترك التحكم بالكامل للكاميرا والنظام للخروج بأفضل نتيجة تصوير، أمّا عند التحويل إلى نمط التصوير الاحترافي يتحوّل النظام وتظهر خيارات إضافية تسمح لك بالتحكم في التعريض وISO وتوازن اللون الأبيض والمزيد من الخيارات الأخرى.

كاميرا هاتف Vibe Shot تأتي بدقة ١٦ ميجابكسل – ليست الأقوى بين الهواتف الذكية – لكنّ لينوفو أضافت تقنية تثبيت الصورة البصري وفلاش ثلاثي الألوان في الخلف. أمّا بالأمام هناك كاميرا ٨ ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي عالية الجودة.

بالإضافة للكاميرا يأتي هاتف لينوفو Vibe Shot بشاشة مقاس ٥-بوصة عالية الدقة مع ٣٢ جيجابايت من سعة التخزين الداخلي، و٣ جيجابايت من الذاكرة العشوائية، كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد ٥.٠ لولي بوب.

المصدر

lenovo-vibe-shot-2

lenovo-vibe-shot

lenovo-vibe-shot-12

lenovo-vibe-shot-11

lenovo-vibe-shot-10

lenovo-vibe-shot-4

lenovo-vibe-shot-5

lenovo-vibe-shot-6

lenovo-vibe-shot-7

lenovo-vibe-shot-8

lenovo-vibe-shot-9

lenovo-vibe-shot-3

  • محمد حسين

    جميل جدا

تعليقات عبر الفيسبوك