MWC 2015 : شركة ZTE تُطْلق أول هاتف بميزة فتح الشاشة بقزحية العين

B_DM2LXVEAAt63n

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC 2015 والذي تجري فعالياته هذه الأيام في مدينة برشلونة الاسبانية كشفت شركة ZTE عن هاتف Grand S3 والذي يأخذنا لمستوى جديد من الحماية وذلك عبر ميزة جديدة لفتح قفل الشاشة عن طريق مسح قزحية العين .

Grand-S3-Image2-e1425213996731-730x424

لنتحدث أولاً عن المواصفات فالهاتف يقدّم شاشة 5.5 إنش بوضوح Full HD ويعمل بمعالج سناب دراغون 801 مع 3 قيقابايت ذاكرة عشوائية و 16 قيقابايت ذاكرة تخزين يمكن زيادتها عبر الذاكرة الخارجية .

الهاتف يحمل ايضاً كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فلاش LED وهناك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل مع بطارية بسعة 3100 مللي امبير ونظام أندرويد كت كات 4.4 كنظام للتشغيل .. ومن الجميل ان الهاتف يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE .

B_D-ZqeVEAAVrZm

نأتي الان للميزة الفريدة من نوعها والتي تظهر لول مرة في عالم الهواتف المحمولة وهي ميزة فتح القفل عبر مسح قزحية العين حيث تم وضع هذه التقنية في الهاتف بالتعاون مع شركة EyeVerify وتقول ZTE وبإمكان المستخدم الاعتماد على هذه التقنية في فتح قفل الشاشة عوضاً التقنيات التقليدية الموجودة حالياً لتأمين الشاشة .. كما يمكن استخدام هذه التقنية في عمليات الدفع فضلاً عن تأمين بعض الملفات السرية على الهاتف .

الشركة تعترف ان التقنية ليست بسرعة تقنية البصمة حيث تحتاج لـ 5 ثواني كحد أقصى لتتعرف الكاميرا الامامية بدقة 8 ميغابكسل على عين صاحب الهاتف ولكن تعتبر الشركه ان هذه التقنية أكثر اماناً وإذا كنت تتسائل ماذا لو وضعت صورة صاحب الهاتف أمام الكاميرا لتجاوز القفل فببساطة تقول الشركة ان الكاميرا لن تستجيب لذلك حتى لو وضعت فيديو مصوّر .

اخيراً اعلنت ZTE انها ستقدم 5 مليون نسخة من هذا الهاتف الذي بات متاحاً للبيع في الصين بسعر يعادل 430 يورو ولايوجد اي معلومات عن نسخ عالمية منه .

مارأيك في التقنية الجديدة ؟ وهل تعتقد أنها ستنجح لتعويض تقنية البصمة والتقنيات التقليدية كالرقم السري والنمط لتأمين الهاتف ؟ اخبرنا برأيك ضمن التعليقات بالأسفل .

المصدر 1.2

تعليقات عبر الفيسبوك