قوقل تعمل على واجهة برمجية للدفع من أجهزة الأندرويد Android Pay

Android-Pay-658x438

أعلنت قوقل أنها تعمل على إطار عمل جديد للدفع من خلال هواتف الأندرويد على مستوى نظام التشغيل وسمته Android Pay حيث أنه سيكون بمثابة واجهة برمجية يمكن للشركات والمطورين استخدامها لزيادة مستوى الأمان عند الدفع من هواتف الأندرويد وذلك عبر المتاجر الحقيقية أو الالكترونية.

وأضاف Sundar Pichai أن هذه الواجهة البرمجية ستتيح لأي شخص إنشاء خدمة دفع بناءاً عليها بدون إعطاء المزيد من التفاصيل مكتفياً بالتأكيد أنها ستبدأ بالعمل عبر تقنية NFC على أمل أن تدعم لاحقاً الدفع بالبصمة مثلاً.

وهذه الواجهة البرمجية الجديدة لن تتعارض مع خدمة محفظة قوقل التي سوف تستمر بالعمل حيث أن كل منهما له دور مختلف. لكن تجاهل Pichai الإجابة عن سؤال إذا كانت هذه الواجهة البرمجية ستتنافس مع أنظمة دفع اخرى مثل التي قدمتها سامسونج، وأضاف أن الشركتين – قوقل و سامسونج – قد تعملان معاً عن كثب لرؤية كيف يمكن أن تعمل الخدمتين معاً.

لاتزال هناك الكثير من التفاصيل بحاجة أن تتضح للمطورين والمستخدمين، وكانت قوقل تعمل على الدفع من خلال الهواتف الذكية منذ إطلاق خدمة محفظة قوقل عام 2011، وعندما دخلت آبل المجال مع خدمة آبل باي ضاعفت قوقل من جهودها أكثر لتصبح منصة ناجحة تبنى عليها ولا تتنافس مباشرة مع آبل التي يبدو أنها ستنجح كخدمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك