MWC 2015: كل ما تودّ معرفته عن مؤتمر هواوي

مؤتمر هواوي MWC 2015

بدأت أولى أحداث المؤتمر العالمي للجوال مع شركة هواوي، وعلى الرغم من أن الشركة الصينية ربما لم تكن من متصدري الشركات الكبيرة في المؤتمر العالمي للجوال 2015، إلا أن الشركة صعدت سريعًا إلى مكانة لا بأس بها في سوق الأجهزة المحمولة ذات الأسعار المقبولة لدى الجميع. أعلنت هواوي أنها ستقدّم عدد قليل من المفاجآت الأنيقة في MWC 2015 اليوم؛ في محاولة منها للتنافس مع الشركات الضخمة.

وكان الإقبال على مؤتمر هواوي كبيرًا جدًا اليوم، وهو ما لم نتوقعه حقيقة، حيث بدا وكأنّه مؤتمر إتش تي سي الذي سيبدأ قريبًا، أو مؤتمر سامسونج الذي ستكشف فيه عن جالاكسي إس 6 هذا المساء. ومع ذلك، كانت هناك المزيد من الإثارة، ما رأيكم في استعراضها الآن بعد هذه المقدمة؟

الخطاب الافتتاحي .. “كل شيء ممكن”

عندما بدأ المؤتمر، استعرضت هواوي عنوان اسمه “كل شيء ممكن”، في إشارة إلى أنه لا يوجد شيء مستحيل. ربما لم أحبّ الخطوط التي استخدموها، لكن لا يهم. ناقشت هواوي قليلًا عن الكيفية التي ترغب في الدخول بها في الأسواق العالمية. وبطبيعة الحال، أكدت الشركة بعضًا من الأرقام – الكمّ والكيف – التي عملوا بجدّ للوصول إلى حيث هم الآن. وقامت إيمي لو – مدير العلامة التجارية في هواوي – بالتحدث حول آلية الشركة لتلبية احتياجات كل من الأسواق الراقية والمنخفضة. وكان التركيز في الخطاب الافتتاحي لتأكيد نموّ هواوي في الآونةِ الأخيرة. تقدَّمَت الشركة بنسبة 65% بفضل، مما جعلها تتقدّم للوصول إلى قائمة أفضل 100 علامة تجارية، الأمر الذي سعت إليه الشركة الصينية، وبالرغم من وجودها في المرتبة 94، لكنها تستمر قدمًا نحو الأمام.

ساعة هواوي ووتش الذكية (Huawei Watch)

 huawei-watch-images-leak13_1020.0

أعلنت بعد ذلك هواوي عن ساعتها الذكية الأولى – والأنيقة بحق -: هواوي ووتش. الساعة تشبه هجيب بين ساعة إل جي ووتش أوربان وساعة موتو 360، وهذا ما جعلها أنيقة للغاية كما ذكرنا. تأتي الساعة مع شاشة 1.4 بوصة، ودقة عرض 400×400 بيكسل، وهي مستديرة بالكامل.

 huawei-watch-images-leak2_1020.0

بالنسبة للعتاد الداخلي، هناك معالج من فئة كوالكوم 1.2 جيجا هرتز، بجانب 512 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و4 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية.

 huawei-watch-images-leak17_1020.0

كما حصلت على هيكل صلب مقاوم للصدأ، الأمر الذي أدهشنا من دقة التصنيع والحرفية، ناهيكم عن أنها من نوع أموليد AMOLED المغطَّاه بطبقة من ياقوت الكريستال؛ لضمان عدم تعرضها لأي خدش بعد الآن.

 huawei-watch-images-leak22_1020.0

تتضمَّن ساعة هواوي ووتش ستة مستشعرات، وبارومتر، ومتتبّع لمعدّل ضربات القلب، ومستشعر لحركة المستخدم، وأكثر من ذلك. وأخيرًا، فإن هواوي ووتش متوفّرة في ثلاثة ألوان، الذهبي، والفضِّي، والأسوَد.

سوار هواوي توك باند بي 2 (TalkBand B2)

phpfuki4k

لم تكن هواوي ووتش بالتأكيد هي كل شيء! فوجئنا عندما أطلقت الشركة أيضًا عن سوار اللياقة البدنية الجديد هواوي توك باند TalkBand B2 – الذي يذكرني كثيرًا بسوار سوني سمارت باند – وهو بمثابة تتويج لجهود هواوي لدخول سوق الأجهزة القابلة للارتداء وتتبّع اللياقة البدنية.

توك باند بي 2 هو الجيل الثاني من بي 1 الذي أطلقته الشركة الصينية في العام الماضي، حيث يأتي مع سماعة بلوتوث خاصة به، بالإضافة إلى التصميم الجذاب.

أتى توك باند بي 2 أيضًا بستة مستشعرات – تمامًا كما هو الحال مع هواوي ووتش -، مع نظام رصد نوم المستخدم وقدرته على تتبّع اللياقة البدنية، مثله مثل بقية الأجهزة المماثلة الأخرى في الأسواق.

الشيء الرائع ها هنا أن هواوي تقول إن سوارها الجديد قادر على العمل لمدة تستمر إلى خمسة أيَّام قبل أن يتم شحنه من جديد، وأنه متوافق مع كل من منصتي أندرويد وiOS على حدٍّ سواء. بالنسبة للسعر، يأتي توك باند 2 مقابل 223 دولار للإصدار الذهبي، ونحو 190 دولار للإصدار القياسي.

سماعة هواوي توك باند إن 1 (TalkBand N1)

 B_A1tdHWoAAFz4M

إلى جانب توك باند بي 1، أطلقت هواوي سمَّاعة توك باند إن 1 TalkBand N1، وهي من نوع ستريو Hi-Fi، بجانب خاصية الاتصال بالبلوتوث، مع 4 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، كما أنه مضادة للماء.

ولأن الشركة لم تتحدث عنها كثيرًا، فكذلك نحن أيضًا، بقي فقط أن نخبركم أن سعر هواوي توك باند إن 1 هو 133 دولار فقط.

اللوحي هواوي ميديا باد إكس 2 (MediaPad X2)

 mediapad-x2

أطلقت هواوي اللوحي/الفابلت ميديا باد إكس 2، وهو من فئة الأجهزة 2×1. وبالرغم من قدرته على إجراء المكالمات والاتصال، لكنه ضخم، حيث أتى بشاشة 7 بوصة، لذلك نتوقع أن القليل فقط من سيشعر بالراحة عند استخدامه كهاتف.

Huawei-MediaPad-X2

وعلاوة على ذلك، ألحقت هواوي مع الجهاز سماعة أذن، مما يعني أن حجم اللوحي لن عرقلكم عند استخدامه لإجراء المكالمات. التصميم رائع ولم نر أفضل منه حتى الآن، بل كاد يختلط علينا الأمر حيث أتى متشابهًا للغاية مع جهاز Mate 7، باستثناء كونه أكبر.

Huawei-MediaPad-X2 (2)

أتى هواوي ميديا باد إكس 2 بحواف نحيفة للغاية، التي تجعله يبدو جذَّابًا مع حجمه الكبير. وعند الحديث عن الشاشة، فهي كما ذكرنا مقاس 7 بوصة، مع دقة عرض 1920×1200 بيكسل، والتي تبدو على ما يرام لمثل هذا الحجم الكبير. إنها ليست أفضل ما رأينا من حيث الدقة، لكنها جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة للمستخدم العادي للهواتف الذكية/الأجهزة اللوحية.

Huawei-MediaPad-X2 (3)

لدى اللوحي الجديد معالج 2.0 جيجا هرتزكيرين 930 ثماني النواة، بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع، وبطارية سعتها 5000 مللي أمبير، مع كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل.

Huawei-MediaPad-X2 (1)

وبطبيعة الحال، يعمل ميديا باد إكس 2 تحت منصة أندرويد 5.0 لولي بوب؛ ليكون جهاز هواوي الأول المستفيد من نظام التشغيل الجديد.

وأخيرًا، فإن الجهاز لديه 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجا بايت من المساحة التخزينية، مع إتاحة إصدار آخر أقل مواصفات، مع 2 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، وسعة تخزين 16 جيجا بايت.

الختام

هذه المرّة، أرى أن هواوي اهتمّت في المقام الأول بالتصميم، ولم تغفل في الوقت نفسه عن المواصفات التي يرغبها معظم المستخدمين الراغبين في الأجهزة متوسطة المواصفات. والآن هل ترغبون في شراء أحد منتجات هواوي عند وصولها إلى الأسواق؟ وما هي يا ترى؟


تعليقات عبر الفيسبوك