MWC 2015: كل ما تودّ معرفته عن مؤتمر سامسونج “جالاكسي إس 6”

جالاكسي إس 6 وإس 6 إيدج

قبل كل شيء، أودّ إخباركم أن هذا المؤتمر تخطط له سامسونج لتغيير النظرة السلبية – البلاستيكية! – تجاهها. وأبرز ما كنَّا ننتظره هذه المرة هو التصميم المعدني، والحفاظ على شحن البطارية، وشاشة منحنية الجانبين، ومستشعر بصمات الأصابع، وشحن لاسلكي، وواجهة جديدة.

أستطيع تلخيص كل ما سبق في كلمة واحدة: سامسونج جالاكسي إس 6.. وأخوه جالاكسي إس 6 إيدج. لكنهما أتيا بمواصفات منها ما كنَّا نتوقَّع، ومنها ما هو دون ذلك.

حتى لا نحرق الأحداث، لنمضي سويًّا بترتيب أحداث ما ظهر في المؤتمر.

جالاكسي إس 6

Galaxy-S6

حتى لا يتفاجأ البعض، لم يختلف تصميم جالاكسي إس 6 عن جالاكسي إس 5 كثيرًا، بل هو أقرب لتصميم جالاكسي إس 5 مع إطار معدني، بالإضافة إلى أنه مغطّى بزجاج جوريلا 4. وسأخبركم بملحوظة كبير أراها عيبًا كبيرًا في التصميم بالرغم من كونه معدنيًّا، ألا وهي أن: الكاميرا جاحظة من الهاتف!

flat-device-glowless

الهاتف أنحف من جالاكسي إس 5 – 6.8 مم – مع حواف أنحف عن السابق، وبالتالي فإن شاشته القادمة مقاس 5.1 بوصة تبدو مناسبة تمامًا مع هذا الحجم المضغوط. الشاشة أيضًا من نوع QHD (2560 × 1440 بيكسل)، مع كثافة عرض أكثر من 500 بيكسل – 577 ppi -. لذلك إذا وجدتم الهاتف وكأنها يشرق في المساء عليكم ألا تتفاجؤوا من ذلك ولا من ألوانه المبهجة.

11

في الجزء الخلفي من جالاكسي إس 6 نجد ماسح البصمة. وإلى جانب ذلك، يتشابه الجزء السفلي كثيرًا من هاتف آيفون 6. وبالفعل تم تحسين مستشعر البصمة، لذلك من تحتاجوا بعد الآن إلى الضغط على زر الصفحة الرئيسية، لكن مجرد لمسه كافيًا للمراد، كما هو الحال في ماسح البصمة لدى الآيفون، خلافًا لماسح البصمة – المشاكس! – الموجود في جالاكسي إس 5. ولا تنسوا ميزة الدفع الجديدة من خلال المستشعر، لكنها لا تهمّنا الآن – ولفترة طويلة – لعدم توافرها سوى في الولايات المتحدة فقط.

8888

على الرغم من أن الكاميرا بارزة كثيرًا – هذا ما عنيته بجاحظة فيما سبق! – من الجزء الخلفي من الهاتف، إلا أن الإعدادات القادمة معها تجعلكم تتغاضون عن ذلك، فهي بدقة 16 ميجا بايت، مع خصائص تثبيت الصورة البصرية OIS. كذلك يمكنكم استخدام الكاميرا الأمامية – 5 ميجا بيكسل – مع الاختصارات الجديدة.

7777

بقية المواصفات كانت معروفة بالنسبة لنا: معالج إكزاينوس 64 بت ثماني النواة (2.1 جيجا هرتز رباعي النواة + 1.5 جيجا هرتز رباعي النواة)، مدعومًا بـ 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي مع ثلاثة خيارات للسعة الداخلية: 32/64/128 جيجا بايت. تقدِّم سامسونج أيضًا 115 جيجا بايت من المساحة التخزينية على ون درايف لمدة عامين مجانًا. وأختم هذا الجزء أن واجهة سامسونج TouchWiz UX بدت في أبهى حلّة لها حتى الآن.

6666

حان وقت المفاجئات غير المتوقعة، الهاتف غير مضاد للماء! وليس لديه منفذ لبطاقة microSD، ولا يمكنكم نزع اللوحة الخلفية للهاتف. بعد كل ذلك، الهاتف أسرع بكثير من شقيقه السابق؛ والسبب الأول في هذا هو عمله بنظام تشغيل أندرويد 5.0.2 لولي بوب.

4444

ولأول مرة، يعمل هاتف جالاكسي إس 6 بشاحن لاسلكي. وعند الحديث عن البطارية، اختارت سامسونج أن يحمل الهاتف الجديد بطارية سعتها 2550 مللي أمبير، لكن – وفقًا لما ذكرته سامسونج – فإن 10 دقائق شحن = 4 ساعات من الاستخدام.

5555

وأخيرًا، سيتوافر جالاكسي إس 6 ابتداءً من 10 أبريل، في اللون: الأبيض، والأسود، والذهبي، والبلاتيني، والأزرق.

جالاكسي إس 6 إيدج

S6edge

لم يختلف جالاكسي إس 6 إيدج كثيرًا عن جالاكسي إس 6، باستثناء التصميم. ففي المواصفات والعتاد الداخلي هو نفسه، فقط فإن البطارية ذات سعة أكبر قليلًا – 2600 مللي أمبير – وشاشته منحنية من الجانبين.

33

تحمل شاشة إس 6 إيدج عددًا قليلًا من المميزات الإضافية الأخرى، بما في ذلك ميزة الإضاءة edge lighting، والمنبه الليلي night clock، في حين توجد بعض المميزات في جالاكسي نوت إيدج، وبالتالي ليست جديدة علينا. كما تسمح لكم ميزة People Edge بإجراء اختصارات لجهات الاتصال الأكثر استخدامًا، ولا يمكنكم تخصيصها وفق ما تريدون.

Samsung-GalaxyDD-S6-edge---all-the-official-images.jpg

أمَّا ميزة Edge light فهي تستخدم إضاءة معينة لحواف الهاتف اعتمادًا على الإعدادات الخاصة مِنْ قِبَلِكُم. على سبيل المثال، إذا اخترتم اللون الوردي لرقم الوالدة، سيضيئ اللون الوردي عندما تتصل الوالدة عليكم، ميزة سهلة وجيدة، أليس كذلك؟

Samsung-Galaسسسxy-S6-edge---all-the-official-images.jpg

سيأتي جالاكسي إس 6 في اللون الأبيض، والأسود، والذهبي، والبلاتيني، والأخضر. لم تكشف سامسونج عن تفاصيل أسعار جالاكسي إس 6 إيدج، لكن أكدت الشركة أن طرح الهاتف سيبدأ للبيع في 10 أبريل.

وختامًا..

بالرغم من التصميم المنتظر من سامسونج – هل يرى أحدكم أنه يتشابه كثيرًا مع إكسبيريا زد 3، وآيفون 6، وآيفون 6 بلس، مثلما أرى؟ – والتقنيات الجديدة التي قدمتها في هاتفيها الجدد جالاكسي إس 6 وإس 6 إيدج، إلا أن العديد من التوقعات كانت تشير بشدّة إلى توافر بعض المميزات التي لم نرها هذه المرة، على غرار أنه سيأتي ضد الماء، أو معه كاميرا 20 ميجا بيكسل.

لديّ حدس كبير أن سعر جالاكسي إس 6 وأخوه منحني الجانبين سيأتيان بثمنٍ مرتفع. تُرَى إن أتى بسعر مرتفع، من سيشتري منكم جالاكسي إس 6 / إيدج؟ وهل ستجدون أن السعر مناسب للمواصفات الجديدة؟

أراكم على خير في مؤتمرٍ جديد.


  • عبدالله

    شكرا جزيلا على هذه التغطية الممتازه و الوافية ، بارك الله فيك
    و اما عن نفسي .. لا اعتقد اني سأشتري الجهاز .. خصوصا اذا كان سعره مرتفع .. و ذلك لأني جربت الجالكسي بكل انواعه و انظمته .. لا يعمر طويلا و اخطاء النظام كثيرة .. مع اعترافي بأن كاميرته و روعه الوان الشاشة مغرية جدا

    • الشكر لله أخي عبد الله، وفيك بارك الله.

  • نايف

    أعتقد أن الادج أميز هاتف ذكي ومع احترامي للكاتب
    فالجههاز لا يقارن بمواصفاته أي من الاجهزه المذكورة
    ولا حتى من ناحية الشكل
    وبالنسبة للسعر فاتوقع ارتفاعه لأن المواد المستخدمه
    ذات جوده عاليه
    فكل شي بحقه

    • مرحبًا أخي نايف،

      أشكرك لردّك الطيب، ولا بأس من الاختلاف في وجهات النظر.

      تحياتي

  • المطحني

    الجوال حلو بس مشكلة الكيمرة مش وضحة مثل حتى ايفون فور

  • راشد

    ساشتريه عند نزوله باذن الله ، انا مع سامسونج من هاتف سبيكا و اراها ناضجة اكثر من غيرها

  • D-S-AMMAr

    اعجبني أسلوبك { الكلام موجهه لثامر } فالرد وأنا أرى مقالتك ليس به اي نوع من التحيز و كلامك اوفاه حقه …

    وفي الختام أجد ان كلامك مقنع وأسلوبك أيضاً فشكراً لك .

    وأعتذر عن رد الاخ فوق

    • D-S-AMMAr

      أختم إعجابي ب ما شاء الله (:

      • الشكر لله أخي عمّار، وجزاكَ الله خيرًا على تقديرك الطيب. : )

        تحياتي لك أخي العزيز

  • حمزة

    منذ ان طرحت سامسونج جلاكسي اس 2 وانا معجب بأجهزتها وخصوصا اس 5 وكنت أن تطرأ تحسينا على هذا الاخير مع تغيير في الشكل لكن الصدمة كانت قوية و جهاز مخيب للأمال نوعا ما ! ليس مضادا للماء بطارية غير قابلة للتغيير ذاكرة الجهاز غير قابلة للزيادة …. !

  • بالعكس ارى ان الجلاكسي اس 6 قفزة نوعية قوية جدا
    خصوصا مع النوع الجديد من الميمري الداخلية فائقة السرعة
    وعدم دعمه للميمري الاضافية – لانها تسبب البطئ مقارنة مع الميمري الجديدة –
    بالاضافة الى كون الرام من نوع DDR4
    هذه الامور جديدة في السوق ولا سابق لسامسونق لها

    وبالنسبة لكونه مضاد او غير مضاد للماء فأجد ان وجود غطاء على فتحة اليو اس بي هو عيب
    وكان من عيوب الجلاكسي اس 5
    وعيوب الجهاز بالنسبة لي
    عدم القدرة على استبدال البطارية
    جحوض الكامرة الخلفية
    وحجم البطارية الصغير

  • متابع

    فاشل بكل ماتعنيه الكلمه وين التطور بس الشكل هو المختلف بالعكس فقدنا شي كنا نحبه باجهزة سامسونج وهو دعم الذاكره الخارجيه

    • هاوي

      بصراحة مخيب للتوقعات .. بعد كل هالدعايات وانتظروا وانتظروا الناس فكرت رح يجي اس6 بشي غير موجود ببقية الهواتف من ماركات اخرى .. الهاتف اتى بشكل جديد ومواصفات منقولة من اجهزة اخرى ..لايوجد شيء يميزه الا الشكل واتوقع في ناس كثير رح تبعد عنه بسبب الكمرة البارزة جدا وشكلها مقزز ..بصراحة لو نويت اشتري سامسونج نوت4 افضل منه بكثير ..وبعد كل هالانتظار وبعد ما نزلت اس 5 مضاد للماء بترجع بتحذف الميزة من الجيل يلي بعده بدل ماتطورها وتقويها .. بلاضافة الى تقليد ايفون بحذف الذاكرة الخارجية حتى تقوي سوق المبيعات من خلال خيارات احجام الذواكر تأسيا بايقون … من الاخر .. الجهاز دون المتوقع .. ونوت 4 افضل كخيار

  • Deerar DS

    التقرير متحامل بطريقة مثيرة للغثيان….
    بئس التقرير و هدى الله الكاتب

    • “بئس”؟ طيب.. تسلم أخي : )

      • م

        ياعمي في نوعيه من الناس لاتعرف معنى الحق فقط يجي عليك المدح وان لم تمدح فأنت متعصب متآمر متحيز متحامل هؤلاء مرضى نفسيون هم في وادي والحق في واظي اخر هم لايحبون الحق يحبوا النفاق فقط

      • Raed Prince

        سامسونج قفزت قفزه جميله بتصميمها المبدع وعدم دعم الذاكره الخارجيه ليست سبب عدم اقتنائي الجهاز لان اعطت سامسونج المزيدمن خيارات الذاكره 32.64.128 وهذا سبب كافي لاني ارى ان الرام بيثقل الجهاز لماذا التعصب يا اخوان شركات قبلها لم تدعم الذاكره الخارجيه كاابل ونيكسوس وhtcm7 الحق يقال سامسونج تحاول تلبي كل مطلبات التي تزودها للمستخدم كتصميم ومواصفات فعلا مبدع .. لن اقول اني سأقتنيه لاني من عشاق ايفون ولكن الحق يقال وبقي رأي كل مستخدم .. مع تحياتي لكم

      • Deerar DS

        اعتذر اخي العزيز ….. و لكن التقرير بعيد جدا عن الحيادية و المهنية …. أعلم انكم في عالم التقنية من أنصار ابل…. و لكن تحيزكم ابتعد كثيرا عن المهنية….

      • اعتذارك مقبول أخي، وأودّ منك أن تقرأ بعض المقالات التي كتبتها عن أبل على الموقع أخي ثم اخبرني هل ننحاز لأبل بالفعل أم نحن حياديون مع الجميع، على سبيل المثال، مقال “هل ستنهار قلعة أبل الحصينة؟”:
        http://www.tech-wd.com/wd/2014/09/04/%D8%A3%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%86%D9%87%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D9%82%D9%84%D8%B9%D8%AA%D9%87%D8%A7/

      • Deerar DS

        اعتذر اخي العزيز….. و لكن التقرير بعيد جدا عن الحيادية و المهنية…. و تحيزكم لأبل واضح في عالم التقنية….

  • جوسي برناوي

    صراحه ما انبهرات بالجهاز عادي جدا

  • أبُو سلطٰآنْ

    السلام عليكم أنا من وجهة نظري أن الجهاز ممتاز جدا و اعتقد انه زورق النجاة لشركة سامسونج وبالتحديد هالتف ال6 ايدج ب صراحة الشكل مستوحا من الخيال كليا ولا يمت للواقع بأي صلة مثل الجي فلكس تقريبا و اتمنى من سامسونج ان تستمر على هالسياسة لأنها هالسنه لعبتها صح , خلونا نكون واقعين شوي كل شيء انطلب من سامسونج سوته بعكس منافساتها وزياده بعد ولكن مافي احد يشتري حيث ان الجلكسي اس 5 كان جهاز خارق بالمواصفات قبيح بالشكل سبب لي شركة سامسونج ازمة وقت صدوره بعكس الأتش تي سي ام 8 كان جهاز فضيع ومريع بالمواصفات و الأداء وكان يملك كمره سيئة او الأسوء في تلك السنه ولكن شكله وجمالية الجهاز اهيا اللي كانت سبب شهرته الناس ماتبي أداء تبي شكل وفشخره ولا الأداء عادي اشيل لاب توب وبعد عادي اشيل هارد ون تيره بايت بالجيب .الشكل اهم شيء بالجهاز و انا ارا ان الجهاز ممتاز جماليا ولا ارا ان جحوظ الكاميرا عيب او بروزه يمنع الناس من شرأه و اكبر دليل ايفون 6 انا من اول الناس اللي شروه وما اشوفه عيب ابد بالعكس اعطها منظر جمالي تخيل لو ان الكاميره داخله بالجهاز كيف راح يكون شكلها ادري طولت تحملوني وسلامتكم وتعيشون

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي أبي سلطان.

      ردّك محترم ويُحتَرَم. : )

      تحياتي

      • أبُو سلطٰآنْ

        Hmai تسلم تسلم ي غالي هذا من طيب اصلك و اتمنى تسوى مراحعة للجهاز ب أقرب وقت الصراحة زعلت لمى ماشفت ولا موقع عربي سوى للجهاز باليوم الأول مراجعه بعكس المواقع الأجنبيه ومن افضل لأفضل تحياتي لكم

  • رامي

    انا اشوف s6 edge ،حلو بالشكل واتجاه جديد لسامسونج وتصاميمها ومواصفات حلوة والذاكرة الخارجية بتحتاجها اذا عندك 16g بس 32 بتكفي وتزيد

    واخ تامر امشي على اهواء الناس عشان ترضيهم انت مو بموقف تخسر متابعين على موقعكم الصراحه ماتنفع بهالزمن اشكرك على مجهودك بالمقال ونقل الصورة لنا ..

    • أخي العزيز رامي، اعتدنا على مثل هذه الأمور، هناك متعصبين لأبل ومتعصبين لسامسونج ومتعصبين لأندرويد؛ فمهما حاولت لن ترضي/ولن ترضى عند أحد تلك الفئات، وستظهر لك في أي مكان لتذمّ فيما كتبت.

      ومن التعليقات سيظهر لك أخي ما ذكرته لك، مؤيّد ومعارض. لذا لا بأس في مثل تلك التعليقات لأنها متوقعة ومعروفة. : )

      تحياتي

  • Abood Alameri

    الصراحه دام راح اهم مواصفة تقريباً حتا احنا قوم الايفون كنا حاسدين قوم الجلكسي عليها وهي الموميري كارد ماله داعي الجلكسي بكبره ابداً

  • Abood Alameri

    و الهاتف من وجهت نظري خاصة من ع الجنب نسخه من الايفون 6

  • ‫‫maղaƒ Elmøaժφ

    استغرب من ردود بعض الاخوان انهو ليس لديه منفذ لبطاقة SD وماينفتح الغطا ووو ترا 32 مساحة كافية جدا وبنلسبة للبطارية لديها عمر طويل فلاتخفون , بصراحة الجهاز قمه في الابداع متعوب علية جدا تصميم مذهل ونحيف ومشابه نوعا ما لا ايفون 6 ولاكن سامسونق هل سنه لعبتها صح الجهاز رائع جدا والشئ الاخر الجميل انا قراء البصمه يعمل بمجرد لمس بعكس S5 الشئ الوحديد لي ماعجبني هو شكل الكمرا الخلفيه كانو داروها دائرة وصغيره تكون احلي بكثير هذا هوا العيب الوحديد الذي اراه بلجهاز وباذن الله ساشترية ولااتحمل ان اصبر الي 10 ابريل -_-

  • FAHAD

    الهوس في تقنين الأمور ! وتحقيرها
    ليس من صفات هذا الموقع العريق ..
    ياكاتب المقال !

    S6
    تصميم جديد
    معالج مطور
    تقنية بطارية كالعادة
    الشاشة خورافيه
    الكاميرا 16 ميقا بيكسل
    يارجل فيه كاميرات احترافية من كانون الميقا بيكسل 14
    وجبارة .. العمده على التقنيات
    الكاميرا 1.9 يعني معدل ضوء اكبر
    تحسين HDR والتصوير بوضع الاهتزاز
    وسرعة اللاقط لا يصدق
    شحن لاسلكي
    نظام اندرويد اخر نسخة مع هذا الجهاز
    النظام يحافظ على البطارية 30% وتقنيات اخرى

    سامسونج تخلصت من الأشياء اللي تثقل على النظام
    وصار خفيف .. واشياء اخرى ضخمه على المستوى التقني

    اقل مايقال عن الجهاز .. (مذهل)

    • هل من العيب أن أذكر سلبيات الهاتف؟ يعني هل وجود بطارية قابلة للإزالة في جالاكسي إس 5 ومنفذ microSD وأنه مضادًا للماء، واختفاء ذلك في جالاكسي إس 6، هل هذه ميزة أم عيب؟ ولما أذكر هذه العيوب هل معنى ذلك أن المقال سيئ ورديء ويحقّر الهاتف. يا أخي إذا ما كنت متوافق مع ما ذكرته داخل المقال قل إنك غير متفق معي واشرح ما تود إخبارنا به

      أمَّا عن الهَوَس الحقيقي؛ فدعني أخبرك أخ فهد عن حقيقة هذا الهوس، وهو أن بعض البشر من أجل هاتف – جماد – يحقّرون من أجله إنسانًا، ويوالون فيه ويعادون. : )

      تحياتي

  • Casik Gelaxy

    الاخوة الكرام… المقال سردي بحت ولم تبدُ (من وجهة نظري على الأقل) اي محاولة لاظهار رأي شخصي… فكونوا أكثر مصداقية تجاه صاحب المقال..

    الهاتفان…عاديان (بل أقل) … غاليا السعر..
    مواصفات مسبوقة وموجودة في السوق… وكما يقول الأمريكان..
    Blah blah blah

    لا جديد… لا جديد…لا جديد…

    كمشتري افضل galaxy s5 عليه… يكفي انه اذا خربت بطاريته او انكسر الغلاف سأستبدلهما بلا عناء!

    عادي… واقل من عادي..

  • يحيى السلمي

    انا شخصيا اثني على كاتب المقال في نقده وهذا مطلوب تجاه كل الاجهزة وبالذات الاجهزة التي نحبها لكي لايعمينا حب الجهاز او الماركة عن العيوب … ولكن عدم توفر منفذ لبطاقة microSD يجعلني اعيد النظر كثيرا في الجهاز
    .

    • mawhob22222

      صحيح كلامك، آبل كانت شركة استغلاليه بسبب هذا الشي والآن سامسونج تفعل نفس هذه الخطوة يعني حتى الأخطاء التي تفعلها آبل قامت تقلدها!

    • تسلم أخي يحيى على ردّك الطيب المعتدل. : )

      تحياتي

  • mawhob22222

    انا اول مرة أعلق في هذا الموقع
    اول شي اشكر صاحب المقال، وثانيا انا فعلا لست من عشاق سامسونج ولكن كنت من عشاق هذه الشركة وفي المقابل لست من عشاق آبل بل أنا استخدم الكثير من الأجهزة ولكن اعشق سوني.

    وفعلا جالاكسي اس6 أتى بكل خطوات الايفون6 من حذف الذاكرة الخارجية و الإطار الجانبي ومنع إزالة البطارية وهذا يدل على انعدام الإبداع لدى هذه الشركة في هذا الوقت، لكن التصميم من الواجهة الأمامية مشابه بحدٍ كبير للـ اس4 و من الجانب مشابه للايفون6 اما من الخلف فهو لايشبه أجهزة أكسبيريا صحيح يستخدم الزجاج لكن لايشبهم والتصميم للواجهة الخلفية قبيح بالنسبة لي أو أكثر من ذلك، انكما عن سرعة النظام فـ جميع الهواتف التي أطلقت من عام 2014 فهي تؤدي أداء رائع جدا، يعني اس6 سوف يكون ناجح من هذه الناحية، أما الكاميرا فهي ممتازة لأن أغلب الهواتف الذكية تمتلك هذا الشي، لكن الصدمة لماذا سامسونج حذفت الذاكرة الخارجية و ايضا لماذا لم تقدم تصميم متميز وخاص بها!؟!!

    • Abdulaziz Ali

      هههههه انت هنا 😁

      • mawhob22222

        هههه

    • SONY only

      سوني و بس و الباقي خس

  • oa best

    احسن من ايفون ابو كلب

  • oa best

    هل سيكون اس 6 الضربة القاضية للايفون 6 .. هذا ما ننتظره

  • oa best

    احسك مش محايد .. متعصب لابل

  • oa best

    اس 6 جديد واستثنائي من سامسونج بس كاتب المقال شكله متعصب شوية

  • باسم

    صراحة جهاز جدا جميل أول ما يطلع أول من يشريه انا باذن الله صدقوني الجهاز غييير

  • أحمد علي

    أنا من مستخدمين الجالكسي و كنت أنتظر هذا الجهاز

    بصراحة مخيب للآمال توقعت أنه أفضل من كذا …

    و عن نفسي أشوف أن صاحب الموضوع ما قال شيء خطأ ا

  • خالد الحربي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حقيقة اشكر كاتب الموضوع جزيل الشكر. وانا اتفق معه ان تصميم واجهة الجهاز لايختلف عن سابقة. ولكن بشكل عام ارى تصميم الجهاز جدا جدا جميل واستغرب ممن يذكر في التعليقات ان هنالك تشابه بين تصميم الايفون والجالكسي ولا اعلم ماوجه الشبه بينه وبين جهاز الايفون حيث لايوجد اي تشابه لا من الواجهة ولا جوانب الجهاز ولا خلفية الجهاز
    اما من ناحية عدم امكانية نزع البطارية و عدم وجود ذاكرة خارجية كذلك هناك شركات اخرى غير ابل مثل اجهزة HTC وكذلك النيكسوس 4 على ما اظن فلم تكن حكرا على ابل وهي ايضا ليست بميزة حتى نرى ان هنالك توجه لتقليد هذه الاجهزه

  • فوف

    انا استغرب من التعصب للشركات الكوريه والامريكيه والصينيه والله وضع مزري
    انا جربت ابل واجهزه كثيره من سامسونج وجربت ال جي ولينوفو وهواوي واستقريت على هواوي ولاعجبني غيرها وكل واحد حر بالجهاز اللي يهتويه ويبدي رايه بمزاجه سبحان الله بعض العرب محترقين يدافعون باستماته عن شركه كوريه وامريكيه باقصى الدنيا كنها لعائلتهم

    شكرا لصاحب الموضوع وانا اشوف الجوال واجهته تعيسه ولانشره اتوقع نفس الي قبله تعيس ومافي تجديد ولكن الناس اذواق واللي عاجبه اقول له موفق مافي مشكل تتهنا فيه

  • ابو جبل

    من خلال قراءة الموضوع ومواضيع متشابهه ارى ان s6 ابداع جدا واتى بمميزات غير مسبوقه منها الشاشه المنحنيه التي تفيدك عند النوم فمن خلال الانحناء تستطيع تعرف المكالمة الوارده والوقت دون ان ترفع الجهاز امام وجهك اضف الى ذلك الشحن السريع والشحن عبر الواي فاي ميزة الزجاج المقاوم للخدوش ميزة التتش المركزي البصمه الدقيقة الذاكرة العشوائي كبيره جدا الكميرا الاماميه جيد جدا كل هذي مميزات راوعه اضف الى ذلك ان سامسونق لديها اكثر من منتج مثل النوت و A7 والفا والعديد من الاجهزه فهيا ترضي جميع المستخدمين وتطور كل منتجاتها اضف الى ذلك ان الاكسسوارات مثل الشاحن وخلافه موحد وبسعر منافس اضف الي هذا ميزة تحديث وترقيه النظام من القديم الى الاحدث على جميع احهزتها
    فيه ناس تبحث عن الشكل فقط وفيه ناس تبحث عن سرعه المعالج وفيه ناس تبحث الكمره وفيها ناس تبحث عن دعم البطاريه والذاكره الخارجيه وكلن يبحث عن ما يريد

  • Ali salim

    هاتف رائع

  • عادل

    أرى أنه نسخة مقلدة من آيفون ٦ !! من حيث التصميم على الأقل .. كل يوم أزداد اقتناعا أن سامسونغ لا يمكنها أن تبدع دون سرقة بعض التصاميم

  • Waleed Alzabede

    مجهود تشكر عليه . سامسونج ابهرت الكل فعلا اصلا فاجئة وقتلت كل المنافسين

    أولا: مواصفات جبارة افضل عتاد في السوق تصميم انيق معدني فخم شوف الألوان

    ثانيا : الايدج ثورة في عالم الأجهزة الذكية يستحق ان تبحر في المديح لا تخاف انت ماتبالغ جوال بلا حواف هذا مواصفات اعلى من اي جهاز في السوق

    ثالثا : استمعت الى المستهلكين تخلصو من البلاستيك زجاج ومعدن من اروع مايكون والوان خلابة تخلصت من برامج النظام المعقدة

    رابعا بالنسبة للكاميرا ترى صارت فلسفة تصميمية لأظهار الكاميرا وترى الايفون والسامسونج 5 والنوت 3 متبعين هذا المنهج في التصميم . تصميميا اكيد طبعا لازم في شبه بينه وبين 5 لازم البصمة التصميمية الايفون 4 زي 5 زي 6 في البصمة يعني من بعيد تعرف انو ايفون وهذا الي تنتهجه الشركات ككل من جوالات للسيارات

  • OmAr FaDel

    اعتقد الجهاز الاس 6 يشبه الجهاز الذي في الصورة المنتج من قبل سامسونج عام 2012 والذي قبل الايفون 6
    يكفي هذا الكلام يشبه ومدري ايش انتة وشدخلك يشبه ولا ما يشبه هذا الجهاز عجبك اشتريه ما عجبك شوف الي يناسبك
    انت ما تملك شركة ابل حتى تقاضي سامسونج او تدير شركة هواتف انت اهم شي يجيك المنتج المطلوب والي يفيدك والمناسب تروح تدخل بشغلات تافهة ليش؟؟؟ وكلامي هذا لكل واحد متعصب

  • زورونا ودردشووو معنااا
    http://www.ma7booobe.tk/2015/03/blog-post_0.html

  • Ahmad Tarawneh

    واضح الأخ تامر رئيس التحرير حامل آيفون 😂

    • بالعكس، بغض النظر عن مميزات أو سلبيات الآيفون لم أفكر في حمله فقط بسبب سعره المرتفع، وبالمناسبة، أملك حاليًا جالاكسي نوت 2 لأنه يلبي رغباتي. وأيًّا كان الهاتف الذي أملكه، فأنا لست كهؤلاء المتعصبين لشركات أصحابها ربما يسبّون الإسلام، والتعصب لهؤلاء أو هؤلاء من الحزبية المقيتة، يهمني فقط هاتف يوافق متطلبات استخدامي له وميزانيتي التي حددتها له، وكل ما فعلته في التقرير هو التحدث عن الهاتف بعين المستخدم “العادي” وليس “المتعصب”؛ وبالتالي لن يرضى عني – كما هو معتاد – متعصبي أندرويد أو أبل. : )

      تحياتي

تعليقات عبر الفيسبوك