MWC 2015: سامسونج تكشف عن جالكسي اس 6 رسمياً

 

galaxy-s6-1

بدأ للتو مؤتمر سامسونج في معرض الجوال العالمي MWC الذي نغطيه لكم تباعاً، وكشفت الشركة عن هاتفها الذكي الأحدث ضمن فئته جالكسي اس 6 بتصميم ومواد جديدة كلياً مع التخلي عن بعض المزايا !.

وقامت سامسونج بإعادة تصميم الهاتف جذرياً بعد النتائج المالية المخيبة وللخروج من عباءة تكرار التصاميم السابقة للسلسلة حيث كان اس 5 مشابه لسابقه اس 4 أما الآن ستشعر باختلاف واضح.

وأول اختلاف هو استخدام المواد الجديدة في التصنيع، حيث يأتي الهاتف بإطار معدني من الجوانب ومكسو بزجاج Gorilla Glass 4 الأحدث والأقسى من الأمام والخلف.

وكالعادة جاء هاتف سامسونج بأحدث المواصفات المتاحة في السوق، حيث يحمل بنسخته العالمية معالج ثماني النوى Exynos من صنعها وهو مؤلف من معالجين رباعي النوى أحدهما 2.1 غيغاهرتز والآخر 1.5 غيغاهرتز ، مع شاشة بقياس 5.1 بوصة بدقة QHD أي 2560 * 1440 بكسل بتقنية سوبر أموليد المعتادة وبكثافة بكسلات 577ppi أي 77% بكسلات أكثر من سابقه. وحصل الهاتف على ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت من نوع DDR4 الأسرع مع ثلاثة خيارات للتخزين 32 و 64 و 128 غيغابايت وهذه المرة لن يدعم الهاتف توسيع سعة التخزين ببطاقات خارجية كما لا يمكن فتح الغطاء الخلفي وإزالة البطارية.

وعن كاميرا الهاتف فهي بدقة 16 ميغابكسل مع مثبت بصري والأمامية 5 ميغابكسل، وأيضاً حصل تطوير على حساس البصمة بحيث يعمل بمجرد اللمس بدون الحاجة للسحب، ويحوي الحساس على مستشعر ضربات القلب. ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بمعياري Qi و PMA، وبطاريته من حجم 2550 ميلي أمبير وأيضاً حصل على تسريع في الشحن عبر منفذ USB ليصبح أسرع مرة ونصف قياساً مع سابقه بحيث يعطيك شحنة تكفي لأربع ساعات من خلال شحنه لمدة 10 دقائق فقط ويصل للشحن الكامل خلال نصف الوقت الذي يحتاجه الآيفون 6.

وأيضاً صوت الهاتف أصبح أعلى مرة ونصف قياساً مع جالكسي اس 5. ودمجت سامسونج خدمة Samsung Pay للدفع والتي تستخدم تقنية NFC أو MFT وتعاونت مع ماستر كارد وفيزا وعدد كبير من البنوك الأمريكية ويمكن استخدامها في أي متجر يقبل الدفع ببطاقات الدين والائتمان.

سيتاح الهاتف بدءاً من العاشر من ابريل وبالألوان: أبيض، أسود، ذهبي، أزرق غامق ويعمل بنظام أندرويد 5 لولي بوب.

flat-device-glowless

section3-device

s6

galaxy-s6

 

  • حمزة

    ما هذا الهراء يا سامسونج!؟ بطارية غير قابلة للتغيير و ذاكرة غير قابلة للزيادة! غالبا هذه أسباب كافية لاغير لشركة أخرى ربما اش تي سي او ال جي!

    • عبدالرحمن القاضي

      ولكن HTC و LG أيضا بطاريات هواتفهم غير قابلة للتغيير!!

      • games world

        هههههههههه فنص الجبهة

      • MOOND

        مين قال ياذكي انه ال جي غير قابلة للتغيير

      • عبدالرحمن القاضي

        ياذكي أنا لم أعمم على كل هواتف HTC و LG… أنا أعرف إن من أجهزتها من يأتي ببطارية قابلة للأستبدال…. وكذلك الحال بالنسبة لسامسونج

      • Ahmed Naruto

        بالعكس التصميم خالي من العيوب , الهاتف اصبح من الطراز العالي عدم وجود بطاقة ذاكرة وعدم وجود غطاء خلفي ليس بالمهم بسبب انك لو اضفت بطاقة ذاكرة لا تتوافق مع سرعة الجهاز لانها لم تتوفر في الاسواق , وتم زيادة الهاتف بسعة تخزينية من نوع ssd وهي اسرع تقنية , و من ناحية البطارية لا اضن ان احد منا انجبر على تغييرها الى حين بيعه او فقدانه او عطله ^_^

      • MOOND

        لاتتغابى….الكلام على اجهزة الفلاقشيب…اي s6 >>g3 >>>m9

        اذا بنفس ردك الغريب حتى سامسونج عندها اجهزة بطاريتها قابلة للتغيير…فليش رديت اصلا

      • عبدالرحمن القاضي

        أنا لا أتغابى….. أنا رديت لأنه قال ما هذا الهراء يا يا سامسونج ومدري إيش… كأنها جابت شيء أول مرة في العالم

  • سيف

    يموتون اذا ما قلدوا الايفون هههههههههههههه

    • Ari Hassan Dilsoz

      و تموتوا اذا ما عارضتوا

    • ahmed

      ههههههههها
      الى كل الايفونييين اضحكو فقط
      ههههههها

  • طلال

    الشحن الاسلكي قديمه ف بعض هواتف نوكيا لوميا مثل لوميا١٥٢٠😆

  • Yazeed A. Zaitoun

    رجعت سامسونج للصدارة واللي بقول انها تقلد الآيفون معلش مهو مو قادر يعيب الهاتف لأنه الهاتف جبار بمعنى الكلمة كل شي في جديد واللي بحكي لمستخدمين الايفون اضحكوا فيضحكوا على حالهم لم ارى الايفون فيها أي من الإضافات هذه بس احنا العرب بنحب نتمصخر بدل مانحاول تنتج ونبدع زي غيرنا

تعليقات عبر الفيسبوك