طريقة ربط الفيسبوك بتويتر والعكس – شرح شامل بالصور

oa_FacTwit

هنالك بعض الأشخاص ينشطون اكثر في موقع تويتر، وهنالك البعض الآخر أكثر نشاطاً في موقع الفيسبوك، وهنالك من يديرون صفحات الفيسبوك لمنتجات او شركات او لأغراض أخرى، ولا يحبون أن يشتتوا وقتهم في أكثر من موقع، لذلك فإن ربط حساب تويتر بالفيسبوك والعكس هو أمر مفيد لكل هؤولاء ولغيرهم ، بحيث يمكن النشر فقط في صفحة الفيسبوك أو في حسابك الشخصي في الفيسبوك وسوف تنشر تلقائياً في حساب تويتر المرتبط، أو العكس أن تقوم بالنشر في تويتر فقط وسوف يتم النشر تلقائياً في حساب او صفحة الفيسبوك المرتبطة، إذاً هذه المقالة سوف تغطي:

  • طريقة ربط تويتر بالفيسبوك ليتم نشر منشورات اليوميات (الحساب الشخصي) في تويتر تلقائياً
  • طريقة ربط تويتر بالفيسبوك ليتم نشر منشورات صفحة المعجبين الفيسبوكية في تويتر تلقائياً
  • طريقة ربط الفيسبوك بتويتر ليتم نشر تغريدات تويتر في اليوميات (حساب الفيسبوك الشخصي) تلقائياً
  • طريقة ربط الفيسبوك بتويتر ليتم نشر تغريدات تويتر في صفحة المعجبين الفيسبوكية تلقائياً

أولاً: ربط تويتر بالفيسبوك

oa_FacTwit1

هذه الطريقة هي من أجل ربط تويتر بالفيسبوك، أي أن ما تنشره في الفيسبوك سيتم نشره تلقائياً في تويتر، هذه الطريقة تشمل ربط حساب الفيسبوك الشخصي أو ربط صفحة المعجبين (Facebook Page). للقيام بذلك، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حسابك في موقع تويتر.
  2. إذهب إلى هذه الصفحة : https://www.facebook.com/twitter
  3. ستجد في هذه الصفحة اسم حسابك الشخصي وتحته اسماء الصفحات التي تديرها ، وأمام كل أسم سوف تجد أيقونة مكتوب عليها (ربط بموقع Twitter):
    oa_FacTwit2

    • إذا كنت تريد استخدام حسابك الشخصي في الربط بحيث يتم نشر المنشورات التي تكتبها في اليوميات الخاصة وليس في أي من صفحات الفيسبوك، فانقر على الأيقونة التي امام اسم حسابك الموجودة في بداية الصفحة
    • اذا كنت تريد استخدام احد صفحات الفيسبوك التي تديرها، بحيث يتم نشر منشورات الصفحة في تويتر تلقائياً، فانقر على الأيقونة المجاورة لاسم الصفحة.
  4.  سوف يطلب منك تويتر ان تعطي الصلاحية للفيسبوك من أجل السماح له بالكتابة في حسابك بدلاً منك، طبعاً هذه الصلاحية مهمة كي يتمكن الفيسبوك من نشر منشوراتك بشكل تلقائي في تويتر. كما في الصورة:
    oa_FacTwit3

سوف يتم ربط الحساب وستظر لك خيارات التحكم فيما يتم مشاركته ونشره في تويتر ، قم بإزالة ما تريد وأبقي ما تريد ثم انقر على أيقونة الحفظ كما في الصورة التالية:
oa_FacTwit4

لاحظ انه سيتم مشاركة المنشورات المتاحة للعامة فقط، وذلك يعني أنك عندما تقوم بنشر منشور خاص في الفيسبوك بحيث لا يراه إلا اصدقائك فلن يتم نشره في تويتر.

بهذه الطريقة يمكن استخدام عدة حسابات في تويتر لربطها بصفحات الفيسبوك التي تديرها، فإذا كنت تمتلك حساب شخصي على تويتر وحساب آخر لموقعك أو شركتك، فيمكن ربط أكثر من حساب تويتر بحيث يكون كل حساب مربوط لصفحة فيسبوك او الحساب الشخصي.

ثانياً: ربط الفيسبوك بتويتر

يمكنك ربط حسابك في الفيسبوك بتويتر ، بحيث تقوم بالكتابة في تويتر فقط، وسيتم النشر تلقائياً في الفيسبوك، سواءً في حسابك الشخصي (اليوميات) أو في صفحة المعجبين بحسب ما تحدده انت، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول أولاً في حسابك في الفيسبوك
  2. قم بالدخول إلى صفحة الاعدادات (Setting) في حسابك في تويتر (يمكن الوصول إليها عبر النقر على الصورة الشخصية في الأعلى ).
  3. قم بالدخول إلى صفحة (التطبيقات) من القائمة الجانبية.
  4. يمكن الوصول إلى صفحة اعدادات التطبيقات مباشرة عبر هذا الرابط ، أو عن طريقة صفحة تطبيق توتير في الفيسوبك ، ثم النقر على أيقونة (الذهاب إلى اعدادات تويتر) كما في الصورة:
    oa_FacTwit8
  5. في صفحة (اعدادات التطبيقات) داخل موقع تويتر، ستجد في بداية الصفحة أيقونة خاصة بالاتصال بالفيسبوك (اتصل مع الفيسبوك) كما في الصورة التالية، قم بالنقر عليها:
    oa_FacTwit5
  6. ستظهر نافذة جديدة تطلب منك الموافقة واعطاء التصريح لتويتر، قم بالنقر على ايقونة (موافق):
    oa_FacTwit6
  7. سيطلب منك مرة اخرى الموافقة للسماح لتويتر بالنشر بدلاً عنك، وهذه الصلاحية مهمة لكي يتمكن تويتر أن ينشر التغريدات بشكل تلقائي في حسابك الفيسبوكي او الصفحة الفيسبوكية التي تديرها.
  8. اذا كنت تود النشر في صفحة فيسبوكية انت تديرها بدلاً من الحساب الشخصي (اليوميات) فقم بالنقر على رابط (السماح) كما في الصورة:
    oa_FacTwit7
  9. سيطلب منك الموافقة مرة اخرى لكن هذه المرة للنشر في صفحات الفيسبوك، بعد الموافقة ستظهر جميع الصفحات الخاصة بك في قائمة منسدلة في صفحة اعدادات التطبيقات ذاتها كما في الصورة:
    oa_FacTwit9
  10. اختر الصفحة التي تريد من القائمة ولاتنسى ان تفعل الخيار (النشر على صفحتي في الفيسبوك) وتوقف الخيار (انشر على ملفي الشخصي في فيسبوك) إن كنت تريد النشر في صفحة الفيسبوك فقط وليس في اليوميات.

ثالثاً: ايقاف الربط بين الفيسبوك وتويتر

يمكن ايقاف الربط في أي وقت بين كلا الموقعين أو تغيير الإعدادات كيفما تريد، ما عليك إلا أن تزور الصفحات السابقة التي من خلالها قمت بعملية الربط، ففي موقع الفيسبوك ستجد العبارة (إلغاء الربط بموقع Twitter) تحت كل صفحة مربوطة بحساب تويتر، ما عليك إلا أن تنقر عليها وسيتم فك الارتباط مباشرة. أما في حالة موقع تويتر فما عليك إلا النقر على أيقونة (قطع الإتصال) من نفس صفحة اعدادات التطبيقات السابقة، وسيتم فك الإربتاط بشكل مباشر.

ملاحظة: عملية ربط حساب بحساب يتم فيها إتاحة صلاحية الكتابة داخل الحساب المرتبط، طبعاً هذه الصلاحية حساسة ويمكن ان تتسبب بمشاكل ان تم اعطائها لمواقع أو تطبيقات غير موثوقة، لكن طبعاً في حالتنا هذه لا يوجد خوف لأن كلا الموقعين آمنين ولن يتم إساءة استخدام هذه الصلاحيات (حسب ظننا).

مصدر الصورة

  • salma kristina salma

    كيف اظع اعلان على الفايس بةك

  • شكرا عالم التقنية على الشرح الوافي

  • شكرا لكم على الشرح اخواني

    http://www.mido4tech.blogspot.com

  • Mahdi amak

    طريقة ذكية شكرا

    اليكم موقع للحصول على متابعين واعجابات ذات جودة عالية
    Miniservice

  • معا للفردوس الاعلى

    انا عملت كل حاجةبس مش بينشر فى الفيس التغريدات

  • ادر

    تسلم يا برنس 🙂

  • ‫موقع حاسوبيات‬‎

    شرح رائع شكرا

    موقع حاسوبيات – للشروحات التقنية (برامج,طرق حاسوبية,مواقع,بلوجر,فيسبوك,محطات تلفزيونية)

    http://7sobe.blogspot.com/

  • Anastasia Bertha

    ش يمكن استخدام بوت تويتر دعا tweetattackspro
    أرفق القسيمة: “whitehatboxcode30”
    Souece: HTTP: //whitehatsoftwares.yolasite.com/

  • سامي الغامدي الغامدي

    ادد

  • شُكْرَاً جَزِيلاً لك ولكن الفقرة الثانية متوقف تطبيقهم ما الحل؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك