اختراق أنظمة TalkTalk وتسريب معلومات المشتركين

talktalk_news_634x306x24_expand

لم تدم الأخبار الجيدة حول شركة TalkTalk لخدمات الاتصالات والانترنت طويلاً، فبعد عقدها اتفاقية شراكة مع O2 و استحواذها على Blinkbox Movies, أعلنت اليوم أنه تم اختراقها وسرقة بيانات عن حسابات المستخدمين.

وأوضحت الشركة أنها أرسلت رسائل بريدية لكافة المستخدمين على الرغم من أن الحسابات المتضررة من الاختراق تبلغ “بالآلاف” فقط، وقالت أن القراصنة استخدموا معلومات مسروقة من أجل خداع المستخدمين وسرقة معلوماتهم المصرفية.

واكتشفت الشركة أنها اخترقت عندما كانت تحقق في سبب ارتفاع عدد الشكاوى من المستخدمين حول مكالمات مخادعة تلقوها خلال الفترة ما بين اكتوبر – ديسمبر العام الماضي.

وكانت صحيفة الغارديان قد أبلغت عن احتمال تعرض أحد مراكز الدعم الفني للشركة الموجودة في الهند ديسمبر الماضي، وقالت حينها الشركة أنها تحقق في الموضوع وأكدت أن المشتركين قاموا بالشكوى حول بعض حالات احتيال تعرضوا لها نتيجة استخدام معلوماتهم المسروقة.

وعمدت على التعاون مع شركة أمن وحماية خارجية للتحقيق في الموضوع مؤكدة أن المعلومات التي تمت سرقتها عن المستخدمين محدودة وغير حساسة. ومن بين المعلومات المسروقة أسماء المستخدمين الشخصية وعناوينهم وأرقام هواتفهم وأرقام حساباتهم في الخدمة. إلا أن المعلومات الأكثر حساسية كتواريخ الميلاد وأرقام بطاقات الائتمان والحسابات المصرفية لم تسرب.

أما عن الطريقة التي تمكن القراصنة من اختراق أنظمة الشركة فيها، فقد عمدوا إلى اختراق خدمات طرف ثالث مخول لها الدخول لأنظمة الشركة بالتالي تمكنوا من الوصول للأنظمة الداخلية، وستبدأ الإجراءات القانونية ضد هذا الطرف بدون أن تفصح عن اسمه.

الجدير بالذكر أن الشركة لديها أربعة ملايين مشترك بعد أن قامت بعدة عمليات استحواذ.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك