قوقل تختبر الإعلان عن التطبيقات في نتائج البحث داخل قوقل بلاي

الإعلانات قادمة إلى متجر قوقل بلاي أيضاً، حيث تختبر قوقل الآن عرض نتائج بحث مروجة وإعلانية في صفحة نتائج البحث داخل متجر قوقل بلاي.

وحالياً لايزال هذا الإختبار في مراحله الأولى، وسمحت للمعلنين الذين يستخدمون اعلانات محركات البحث بأن يقوموا بالإعلان عن تطبيقاتهم بحيث تظهر في أعلى الترتيب عندما يقوم المستخدم بالبحث عن كلمات مفتاحية معينة.

ويمكن للمعلنين إنشاء حملاتهم الإعلانية بإستهداف كلمات معينة مثل travel apps لتطبيقات السفر أو coupon apps لتطبيقات التخفيضات، بالتالي إن كان تطبيقك الذي تعلن عنه يتعلق بهذه الكلمة المفتاحية فإنه سيظهر في أعلى نتائج البحث.

وستلاحظ علامة Ad الصفراء المعتادة بجانب اسم مطور التطبيق في حال ظهور النتيجة كإعلان مدفوع. وستوسع قوقل من هذا البرنامج الإعلاني خلال الأشهر القادمة بناءاً على ما تظهره نتائج الإختبار والتغذية الراجعة من المستخدمين الذين ستظهر لهم الإعلانات، فلو انزعجوا منها أو لم يتفاعلوا معها فلن تستمر قوقل بتطبيقها وهو ما حصل مع وحدة إعلانية عريضة صورية كانت تظهر في صفحة نتائج محرك البحث.

الجدير بالذكر أن قوقل استحوذت منذ عدة أيام على شركة Toro والتي تعمل على مساعدة المطورين على تسويق تطبيقاتهم على فيس بوك. ويحقق فيس بوك عائدات جيدة من خلال اقتراح بعض التطبيقات على المستخدمين لتحميلها، وأيضاً تويتر لديه إمكانية الإعلان عن تطبيق مع زر التنصيب لهذا من باب أولى أن توفرها قوقل أيضاً ضمن متجر قوقل بلاي.

المصدر

GooglePlay-ads2.0

تعليقات عبر الفيسبوك