سامسونج تُعلن عن ذاكرة تخزين عالية السرعة ١٢٨ جيجابايت للهواتف

UFS-ٍSamsung

في الفترة الواقعة ما بين آخر العام الماضي وحتى بداية العام الجديد أصبح معتاد لدى المستخدمين رؤية هواتف ذكية ذات سعة تخزينية عالية تصل ١٢٨ جيجابايت، لكن هذا لا يعني دومًا الاستمتاع بهذه السعات الكبيرة.

السعة التخزينية الكبيرة وجدت في الأساس لتحمّل الملفات الضخمة مثل مقاطع الفيديو ذات دقة 4K أو الألعاب التي يزيد حجمها ورسومياتها عن الحجم الطبيعي، لكن ما الفائدة من وجود ذاكرة كبيرة إذا كان هاتفك سيعاني في تشغيل هذا النوع من الملفات؟

سامسونج أدركت هذه المشكلة ولها فترة تعمل على الحل الذي أعلنت عنه اليوم “ ذاكرة فلاش ١٢٨ جيجابايت “ مبنية على معيار تخزين الفلاش العالمي السريع. تستخدم ذاكرة سامسونج الجديدة بعض الحيل كي تُعطي أداء فائق لا نتوقعه إلا من أقراص SSD في الحواسيب.

نوع الذاكرة الجديد من سامسونج يعطي قراءة بيانات أسرع ٢.٧ مرة من أي ذاكرة موجودة حاليًا على الهواتف الذكية الرائدة بالسوق، وفي الوقت نفسه تستخدم طاقة أقل بنسبة ٥٠ بالمئة من الذواكر الموجودة حاليًا.

وجدير بالذكر أنّ الذاكرة الجديدة تأتي في سعات تخزينية تشمل ٣٢ و ٦٤ جيجابايت أيضًا، ومن المتوقع أن تطرحها سامسونج على هواتفها الذكية القادمة، ربما يكون هاتف جالكسي إس ٦ أولها، لكن من المستبعد أن نرى ذاكرة سامسونج التخزينية هذه على هواتف الشركات الأخرى.

المصدر

  • Abu Khattab Al-Iraqi

    جربت تصوير وتشغيل 4K على شريحة Samsung SD Pro وكانت النتيجة مرضية حقاً
    سامسونج مبدعة في هذا المجال

تعليقات عبر الفيسبوك