قوقل تُحضّر لإطلاق “ أندرويد باي “ للدفع عبر الموبايل

google-wallet

تاريخيًا قوقل من أوائل الشركات التي اعتمدت نُظم الدفع عبر الموبايل من خلال محفظة قوقل أو Google Wallet مع نظام أندرويد، وكان ذلك قبل أن تُطلق أبل خدمتها أبل باي بسنوات لكن ما يميز الأخيرة هو سهولة إتمام عملية الدفع في خطوة واحدة عوضًا عن الخطوات المتعددة التي يلزم القيام بها للدفع عبر محفظة قوقل.

ولأنّ قوقل لم ولن تتوقف يومًا عن المنافسة على جميع الأصعدة، خرجت تقارير تُشير إلى أنّ مصادر قريبة من قوقل تؤكد عملها على نظام جديد للدفع عبر الموبايل باسم “ أندرويد باي “ يكون رد قوي على خدمة أبل الجديدة.

المميز في أندرويد باي طبقًا للتقارير أنّها ستوفر حزمة برمجية للتعامل ضمن تطبيقات الطرف الثالث، أو بمعنى آخر سيُمكن تضمين أندرويد باي على التطبيقات الموجودة حاليًا لبعض الشركات.

على سبيل المثال: عندما تشتري قهوة من ستاربكس وترغب في الدفع بواسطة الجوال لن تضطر إلى الولوج لحسابك على محفظة قوقل لإتمام الدفع، بل يمكنك الدخول إلى تطبيق ستاربكس على الأندرويد لإتمام العملية باستخدام تقنية الاتصال عن قرب NFC. أثناء الدفع يقوم تطبيق ستاربكس (المتصل بحزمة أندرويد باي) بالحصول على بيانات الدفع تلقائيًا من محفظة قوقل دون تدخل من المستخدم.

من المنتظر أن تعلن قوقل عن أندرويد باي أثناء مؤتمر المطورين في الصيف، ويتوقع أن يخرج مع دعم لعدد محدود من الشركات تختارها قوقل نفسها قبل أن يتاح النظام للاستخدام على صعيد أكبر. تأتي هذه الشائعات بعد أيام من استحواذ قوقل على شركة Softcard.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك