آبل تروّج لساعتها الذكية في مجلة الموضة Vogue

1410301677954_gq-apple-iwatch-01

بدأت آبل حملتها التسويقية بشكل خفيف منذ الكشف عن ساعتها، لكن الآن مع اقتراب موعد إطلاقها للجميع حان وقت ضخ الأموال في التسويق. وستكون متفاجئاً من هذه الخطوة التي اتخذتها آبل، قد تتوقع أن يكون المهتمين بالساعة هم الشباب وعشاق التكنولوجيا لكنها توجهت بعيداً عنهم .. إلى مجلة الموضة Vogue وحجزت 12 صفحة كاملة.

هذا التوجه يعكس وجهة نظر آبل أنها لاتريد للناس أن تفكر في الساعة كجهاز إلكتروني بل كقطعة اكسسوار، لاتريدها أن تقع في فشل نظارة قوقل – الحالي – لهذا فهي مستعدة لإنفاق ملايين الدولارات لتبرز الساعة بهذا المظهر.

وحتى تكون لديك فكرة عن المبلغ الذي دفعته آبل، فإن سعر الصفحة الواحدة في مجلة Vogue يصل إلى 189888 دولار، لكن بالطبع من يحجز 12 صفحة دفعة واحدة يكون له سعر خاص وهو ما لم تفصح عنه كل من آبل ولا إدارة المجلة.

ومن المتوقع أن تطلق الساعة في ابريل القادم، وبالأمس أطلق تيم كوك المدير التنفيذي لآبل عدة تصريحات تشجيعية حول أنه يستخدم الساعة طوال اليوم حتى في الحمام ما يعني أنها الآن أفضل في مقاومة للماء.

وتركز إعلاناتها في المجلة على عرض صورة واحدة في كل صفحة سواء لكامل الساعة أو لجزء منها كالشاشة أو السوار بمختلف أنواعه ولمختلف طرازات الساعات الثلاثة كالرياضي والقياسي وحتى الفاخر الذهبي.

بكل الأحوال مجرد الظهور في مجلة Vogue التي أكثر من 75% من قرائها نساء وعلى 12 صفحة لايضمن النجاح الأكيد، حيث أن نظارة قوقل أيضاً فعلتها قبل عامين وبنفس المساحة الإعلانية أيضاً.

المصدر

Vogue Through Glass (1)-thumb-570x418-129752
اعلان نظارة قوقل على Vogue عام 2013