فايرفوكس 36 يسمح بتثبيت الصفحات في علامات التبويب أندرويد

فايرفوكس

أطلقت شركة موزيلا متصفح فايرفوكس 36.0 على منصة سطح المكتب، ومن المقرر وصول نفس الإصدار على أندرويد خلال الأيام القليلة القادمة.

وسيحمل إصدار فايرفوكس 36.0 على أندرويد العديد من المميزات الجديدة، أولها هي إمكانية تثبيت الصفحات في علامات التبويب الجديدة، ومزامنة تلك الصفحات المثبَّتَة على المنصات الأخرى. ومن يستخدم إصدار أندرويد على الأجهزة اللوحية سيحصل على نفس الميزة أيضًا، بالإضافة إلى تصميمٍ جديد لواجهة المستخدم.

ميزة أخرى جديدة وهي دعم فايرفوكس 36 لبروتوكول HTTP 2، الذي يعد أسرع وأفضل للتحجيم، وأكثر استجابة. وكما يوحي الاسم، فإن HTTP 2 هو الإصدار الرئيسي الثاني من بروتوكول HTTP، ويهدف ليحلّ محلّ البروتوكول الحالي HTTP 1.1، الذي تم إطلاقه منذ عام 1999.

كما يوسّع التحديث دعمه لعناصر HTML5 ويوفر عددًا من المميزات التي تنفع المطورين. ومن بين المشاكل الثابتة التي عانى منها المستخدمين من قبل وتمت حلها هي تسجيل الخروج غير المتوقع من الفيس بوك أو قوقل بعد إعادة تشغيل فايرفوكس.

ومن المقرر أن يتم إطلاق فايرفوكس أندرويد 36.0 قريبًا، أمَّا في الوقت الحالي، فإن الإصدار الجديد متوفر لكل من ويندوز، ولينكس، وماك.

المصدر: Firefox