Volvo تخطط لطرح سيارات ذاتية القيادة عام 2017

001-volvo-drive-me-project-1

بالتأكيد نحن مقبلين على ثورة في عالم السيارات تسمى ” القيادة الذاتية ” حيث بدأت العديد من الشركات وعلى رأسها قوقل وأودي ومرسيدس وانضمت لهم آبل مؤخراً في إجراء إختباراتهم على هذا النوع من السيارات ونيل التراخيص اللازمة لإطلاقها في الشوارع في المستقبل القريب .

أحد الشركات الكبيرة في عالم السيارات هي فولفو السويدية التي أعلنت بشكل رسمي انها ستطرح 100 سيارة ذاتية القيادة للمستهلكين بحلول عام 2017 .

السيارات الجديدة من فولفو ستحمل نظام Drive Me الذي يعتمد على كاميرات ومستشعرات عالية الدقة إضافة إلى رادارات للتوجيه و خرائط مفصلة ونظام طوارئ متطور .

ستكون السيارة متاحة في مدينة غوتنبرغ السويدية على ان تكون مجهزة للقيادة من تلقاء نفسها وقادره على التكيّف مع إنحناءات الطريق وإزدحام الشوارع هناك وحتى مع الظروف الجوية الصعبة حيث ستقوم السيارة بالتنحي والوقوف على جانب الطريق .

على كل حال لازالت فولفو بحاجة لشوط طويل حتى تنتهي من الاختبارات اللازمة والتحدي الكبير بالنسبة لهم ولجميع الشركات التي ستقدم السيارات ذاتية القيادة يتمثل في كيفية إقناع الحكومات بعدم خطورة مثل هذا النوع من السيارات على حياة البشر اليس كذلك ؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك