أوبرا تتيح استخدام تطبيقات الأندرويد بدون دفع كلفة الاتصال بالانترنت

app-pass-data-passes-to-a-world-of-apps

تطبيق توفير استهلاك البيانات أوبرا ماكس أصبح لديه إمكانيات جديدة ستتيح لمستخدمي الاندرويد استخدام الانترنت عبر التطبيقات مجاناً.

والميزة الجديدة تدعى App Pass وتتيح لشركات الاتصالات في الأسواق النامية والتي يدعمها تطبيق أوبرا ماكس أن توفر فترات تجريبية مجانية لإستخدام تطبيقات معينة على الأندرويد. مثلاً يمكن لشركة اتصالات أن تقدم فترة يوم مجاني لإستخدام فليبورد أي بدون احتساب تكلفة الاتصال بالإنترنت، وبعدها إن أعجبك التطبيق يمكنك الاشتراك بباقة بيانات خاصة به.

وكذلك يمكن للمعلنين الاتفاق مع شركات الاتصالات بحيث تتيح الدخول المجاني للإنترنت عبر تطبيقات معينة مقابل عرض اعلاناتهم.

الفكرة من هذه الميزة هي توفير فرصة لتجربة تطبيقات أندرويد لم يقم المستخدم من قبل بتجربتها على جهازه لكن بدون أن يتعرض لتكلفة اتصال عالية لاسيما أن في الأسواق التي يستهدفها التطبيق تكون التكلفة عالية مثل أغلبية الدول العربية.

الجدير بالذكر أن أوبرا لديها ضمن متصفح الويب ميزة مشابهة تدعى Web Pass تتيح للمستخدمين تصفح مواقع معينة مجاناً بدون احتساب تكلفة الاتصال مقابل عرض اعلانات.

وكانت أوبرا قد أطلقت أوبرا ماكس قبل عام من الآن وهي متاحة في العديد من الدول العربية كاليمن والامارات وتونس والسعودية وقطر وعمان والمغرب ولبنان والكويت والاردن ومصر والبحرين والجزائر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك