DataSize Explorer لكشف التطبيقات والملفات الأكثر إستهلاكاً للذاكرة

DataSize Explorer

إذا كنت من الذين يقومون بتحميل وتثبيت التطبيقات بشكل كثير ، وتريد معرفة حجم كل تطبيق وما يمثله في ذاكرة هاتفك الذكي ، ما عليك سوى استخدام تطبيق DataSize Explorer الخاص لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد ، ولا يقدم التطبيق هذا فقط ، بل يقوم أيضا بإستعراض جميع الملفات الموجودة على هاتفك وعرض حجم كل ملف بطريقة مبتكرة ..

وكلنا نعلم أن نظام الأندرويد يُوفّر للمستخدمين إمكانية عرض المساحة التي يستغلها أي تطبيق والقيام بترتيبها حسب الحجم ، لمعرفة أي التطبيقات التي تشغل حيزاً كبيراً من ذاكرة الهاتف ، لكن بإمكان المستخدمين الحصول على تجربة أفضل لإدارة ذاكرة التخزين داخل الهاتف وذلك مع تطبيق DataSize Explorer ..

DataSize Explorer

حيث يقوم DataSize Explorer بفحص جميع الملفات والتطبيقات المتواجدة على ذاكرة هاتفك من خلال زر Scan الذي تجده بعد فتح التطبيق ، ويتم عرض هذه الملفات أو التطبيقات على شكل مربعات ، ويمثل كُبر المربع بِكُبر حجم الملف أو التطبيق ، وذلك من شأنه يسهل على المستخدم معرفة الملفات الأكبر مساحة والأقل مساحة ..

وعند النقر على المُربع الذي تريده ، يظهر لك جميع الملعومات المتعلقة به ، من إسم وحجم والمساحة التي يشغلها مع إمكانية حذف الملف من خلال الضغط عليه مُطوّل ومن ثم إختيار خيار Delete من القائمة ..

والآن يمكنك تجربة التطبيق وتحميله من خلال التوجه إلى متجر قوقل بلاي من هنا ، مع العلم أن حجم التطبيق 2 ميجا بايت ، ويدعم نظام تشغيل أندرويد 2.3.3 فما فوق ..

تعليقات عبر الفيسبوك