فيس بوك تستقطب مليوني معلن نشط

facebookadvertisinglogo

تستمر فيس بوك تثبت للمعلنين أنها منصة جديرة بأموالهم، حيث ارتفع عدد المعلنين بنسبة 33% خلال ستة أشهر فقط ليصل إلى مليوني معلن نشط شهرياً.

وبحسب فيس بوك فإن المعلن النشط هو من قام بإطلاق حملة اعلانية عبر فيس بوك خلال آخر 30 يوم، ومعظم هذا الرقم يعبّر عن الشركات الصغيرة والمتوسطة وليس العلامات التجارية الكبرى.

وأوضحت Sheryl Sandberg مديرة العمليات في فيس بوك أن أصحاب هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة من الصعب الوصول إليهم كونهم غير مطلعين جيداً على التقنية وما يمكن أن توفره لهم منصة فيس بوك من قناة إعلانية جديدة للوصول إلى جمهورهم المستهدف، حيث هناك فقط 30 مليون صفحة تعود لشركات صغيرة ومتوسطة.

وخلال الربع الرابع من العام الماضي بدأ 80% من المعلنين الجدد بإطلاق حملاتهم لترويج المنشورات، لاسيما مع تناقص معدلات الوصول الطبيعية ما يدفعهم لإنفاق الأموال للوصول لأعداد أكبر من المتابعين.

ولم تكشف فيس بوك عن المبالغ التي أنفقها هؤلاء المعلنين من الشركات المتوسطة والصغيرة، لكن وسطياً يدفعون ما بين 5 – 50 دولار على الإعلانات، في حين أن الشركات الكبرى تنفق ملايين الدولارات سنوياً.

وكان الشرق الأوسط واحد من أكثر مناطق العالم نمواً في الإعلان على فيس بوك إضافة لأوربا وأفريقيا. وبالطبع فإن زيادة أعداد المعلنين على فيس بوك يمثل حجر الأساس في رفع عائداتها التي نمت 49% في الربع الرابع لتصل إلى 3.85 مليار دولار، وأصبحت عائدات الإعلانات على المستخدمين الذين يتصفحون فيس بوك من هواتفهم المحمولة تشكّل 69% من إجمالي العائدات الإعلانية.

المصدر

‎‎منشور‎ by Mark Zuckerberg.‎

تعليقات عبر الفيسبوك