أبل تُسجّل براءة اختراع لمشاركة بيانات التطبيقات

apple_patent-app-sharing

استطاعت أبل مؤخرًا تسجيل براءة اختراع لتقنية جديدة من تطويرها بعنوان “ مشاركة التطبيقات التفاعلية “ يُمكن من خلالها مشاركة بيانات التطبيق الواحد بين أكثر من مستخدم، مثلًا في تطبيق فيس تايم عبر مشاركة شاشة أحد التطبيقات مع مستخدم آخر أثناء إجراء المحادثة.

لكن كيف ستعمل التقنية الجديدة من أبل؟ تقول الشركة أنّ المستخدم الأول يبدأ جلسة تعاونية مع مستخدم ثاني يملك جهاز واحد على الأقل والذي بدوره يقبل هذه الجلسة لبدء اتصال لاسلكي بين المستخدمين، بعدها يصير الجهاز الأول هو مستضيف الجلسة حيث يشارك شاشته وتحديثات البيانات داخل أحد التطبيقات مثلًا مع المستخدم الثاني.

على سبيل المثال من الممكن أن يقوم المدير في العمل بإجراء محادثة مع موظفيه ثم يبدأ اتصال التقنية الجديدة مع الموظفين لاستعراض نشاط الشركة ونموها عبر ملفات أوفيس إكسل ليتم مشاركتها مع جميع الموظفين.

ولم تغفل أبل حماية بيانات المستخدمين لهذه الخدمة حيث يُمكن تحديد بعض البيانات كـ “ شخصية أو عامة “ فيتم مشاركة البيانات العامة وتبقى البيانات الشخصية بعيدة عن متناول جلسة المشاركة التفاعلية.

وجدير بالذكر أنّ قوقل قدّمت تقنية مشابهة منذ فترة عبر خدمات الويب خاصتها، لكنّ المميز في تقنية أبل أنّها تأتي بتركيز أول على الجوالات. وحتى الآن لا يوجد إعلان رسمي من أبل عن التقنية أو موعد صدورها إلى الأسواق، من يعلم ربما تأتي على الإصدار القادم من نظام iOS.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك