قوقل تستحوذ على شركة Softcard للدفع الالكتروني

softcard-splash-screen_1024

بعد أسابيع من الشائعات حسم الأمر بشكل رسمي وأعلنت قوقل استحواذها على شركة سوفت كارد للدفع الالكتروني دون الكشف عن عن قيمة الصفقة .

الصفقة تأتي وسط العديد من المتغيرات حيث أعلنت آبل عن خدمة آبل باي للدفع فيما استحوذت سامسونج مؤخراً على شركة LoopPay في وقت كانت قوقل تملك خدمة الدفع المعروفة قوقل والت .. إلا ان الاستحواذ على أحد أفضل الشركات في هذا المجال والمدعومة بقوة من قبل شركات الاتصالات الامريكية Verizon و AT&T و T-Mobile يأتي لتعزيز الخدمات التي تقدمها قوقل للدفع الالكتروني .

يذكر أن شركة سوفت كارد كانت تعرف سابقاً بإسم ISIS ولكن قامت الشركة بتغيير علامتها التجارية إلى Softcard مؤخراً بسبب تشابة الإسم القديم مع إسم تنظيم داعش الإرهابي .

بطبيعة الحال قوقل لم تعلن عن أي خطط بعد الاستحواذ ولكن بحسب المصدر فإن الصفقة تتضمن بنداً يسمح لقوقل بتثبيت تطبيق محفظة قوقل إفتراضيا ًعلى كافة هواتف الاندرويد التي تباع من خلال شركات الاتصالات الامريكية المذكورة بالأعلى .

قوقل إنتهى إعلانهم بالتأكيد على انهم سيعملون على خطط جديدة لتطوير محفظة Google Wallet للدفع ولربما عرفنا بعض الخطط من خلال مؤتمر قوقل للمطورين الذي سيقام نهاية شهر مايو القادم .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك