قوقل تنتصر لجعل تطبيقاتها افتراضية في نظام الأندرويد

Google-apps-updates

نصر جديد لقوقل تسجله لتطبيقاتها على نظام الأندرويد، حيث حكمت المحكمة لصالح رفض القضية التي رفعت على الشركة تتهمها فيها بتسبب الضرر لمشتري الهواتف الذكية لأنها تجبر الشركات المصنّعة التي تستخدم نظام الأندرويد على استخدام محرك البحث من قوقل وتطبيقاتها الرسمية كخدمات افتراضية في نظام التشغيل.

هذا الاسلوب “الاحتكاري” يظهر لدى كل الشركات التقنية الكبرى، ويدعي المستهلكين الذين رفعوا الدعوى أن قوقل تلزم الشركات كسامسونج التي تعد أكبر منتج لهواتف الأندرويد بتفضيل تطبيقات قوقل الرسمية عن غيرها، بل أكثر من ذلك تقييد التطبيقات المنافسة مثل محركي البحث قوقل و بينغ.

وهذه السياسة من قوقل أدت حسب رأي المدعين إلى رفع أسعار الهواتف الذكية لأن المنافسين لايستطيعون المنافسة والوصول إلى الأفضلية التي تتمتع بها تطبيقات قوقل.

وجاء قرار المحكمة هذا برفض القضية المرفوعة على قوقل بسبب أن المدعين لم يتمكنوا من إثبات تسبب قوقل برفع الأسعار من خلال إلزام المصنعين المتعاقدين معها بوضع تطبيقاتها بشكل افتراضي.

ومنحت المحكمة المدعين مهلة ثلاثة أسابيع لتعديل إدعائهم بموجب قانون منع الاحتكار والمنافسة غير العادلة المطبق في كاليفورنيا.

يذكر أن قوقل تضيف حالياً تسعة تطبيقات خاصة بها بشكل افتراضي إلى نظام أندرويد، وتعمل الشركة على زيادة هذه التطبيقات لتصل إلى 20 تطبيق.

المصدر

  • بالنسبة لي لا استخدم سوى 5 تطبيقات لجوجل على هاتفي وهي : جوجل كروم ، ترجمة جوجل ، Gmail ، محرك بحث جوجل وجوجل درايف .

    • مالك

      و قوقل ماب ؟ ويوتيوب ؟

      • لا استخدم قوقل ماب ولا احب ان اشاهد فيديوهات على شاشة هاتفي افضل المشاهدة على شاشة الابتوب

  • المسافر

    السؤال المطروح : كيف تمّ إجبار مايكروسوفت سابقا على عدم جعل الإنترنت إكسبلورر المتصفّح الإفتراضي ؟
    أليس الأمر تقريبا ذاته بالنسبة للأندرويد وتطبيقات جوجل (أيا كانت) ؟

تعليقات عبر الفيسبوك