مراجعة هاتف أوبو R5

IMG_9285 copy

نقدم لكم مراجعة هاتف أوبو R5 الذي أبدعت فيه الشركة الصينية بتصميم شديد النحافة والذي يعتبر أنحف هاتف بالعالم , حيث إختلف على تسميته أنحف هاتف بالعالم الكثير بسبب وجود هواتف أنحف منه ولكن الهاتف أوبو R5 موجه للأسواق العالمية بعكس الأجهزة الأخرى الأقل منه نحافة فهي موجهة لأسواق معينة .

التصميم

هاتف أوبو R5 يأتي بتصميم مميز كما عودتنا شركة أوبو بالكثير من هواتفها فهو مصنوع من المعدن الذي يعطي الهاتف مظهر الهواتف عالية الجودة , حيث يأتي الهاتف من الأمام بشاشة قياس 5.2 إنش وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وأزرار غير حسية بإسفل الشاشة للرجوع والذهاب للقائمة الرئيسية والخيارات, وبالخلف يأتي بغطاء غير قابل للنزع من المعدن وكاميرا بقياس 13 ميجابكسل يظهر بروزها بسبب النحافة الشديدة للهاتف , كما يحيط بالهاتف إطار مصنوع أيضاً من المعدن حيث يوجد بالجهة اليمنى أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل أما الجهة السفلى فيوجد مدخل USB 2.0 , الهاتف بسبب نحافته لا يحتوي على مدخل صوت 3.5 ملم ولكن يمكن إضافة المدخل عن طريق مدخل USB , إذا كنت ممن الذين يستخدمون مدخل الصوت كثيراً أعتقد أن الهاتف لن تستطيع التعايش مع الهاتف بشكل صحيح .

الشاشة

شاشة الهاتف تأتي بقياس 5.2 إنش من نوع AMOLED بدقة وضوح 1080*1920 بكسل وبكثافة 423 بكسل في الإنش , سطوع الشاشة جيد وكذلك حدة الصورة تعتبر ممتازة ووضوح الألوان أيضا , لم أواجة أي مشاكل مع الشاشة أو عيوب .

الأداء

أداء الهاتف يعتبر متوسط مع معالج ثماني النواه Qualcomm Snapdragon 615 بسرعة 1.7 جيجاهرتز بمعمارية 64 بت وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة داخلية 16 جيجابايت ، أثناء إستخدامي للهاتف بالإنتقال بين التطبيقات يوجد هناك بطئ وتعليق بسيط لكنه ليس بذلك السوء ويمكن التعامل معه ، أيضا مع الألعاب ذات الدقة العالية هناك بعض من البطئ مع معالج الرسوميات Adreno 405 .

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية سعة 2000 ميلي أمبير غير قابلة للنزع يمكنها الصمود لحد 12 ساعة مع الاستخدام المتوسط ، كما يأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع المتوفرة بهواتف أوبو التي تمكنك من شحن 70 بالمئة من البطارية خلال 30 دقيقة .

الواجهة

يأتي هاتف أوبو R5 بنظام الأندرويد كيت كات 4.4.4 بواجهة ColorOS 2.0.1 ذات تصميم جميل وبسيط ومتناسق وبدون تعقيدات حيث يوفر للمستخدم سلاسة في الإستخدام وإستجابة سريعة ووصول للخدمات بشكل مبسط وسهل مع توفير العديد من المميزات مثل فتح القفل بنقرتين على الشاشة وكذلك الرسم على الشاشة للوصول إلى تطبيقات محددة , هذه الواجهة متوفره على هواتف أوبو جميعها ولكن هناك إختلاف بسيط مع هذا الهاتف بإضافة ألوان مختلفه بالإعدادات .

صور الواجهة :

الكاميرا

الهاتف يأتي بكاميرا بدقة 13 ميجابكسل ومستشعر Sony Exmor IMX214 BSI مع فلاش LED تطبيق الكاميرا يوفر العديد من وضعيات التصوير التي يمكن تنصيبها على الهاتف وإستخدامها مثل وضعية تصوير HDR أو وضعية تصوير الأشخاص أو وضعية التصوير Ultra HD التي تمكنك من إلتقاط صور بدقة 24 ميجابكسل وكذلك العديد من الوضعيات الموجودة بتطبيق الكاميرا والتي يمكنك تحميلها من المتجر الخاص بتطبيق الكاميرا الخاص بالهاتف .

تجارب الكاميرا:

 

 

مراجعة الفيديو

صور الهاتف

 

المميزات

تصميم الهاتف ونحافته

العيوب

عدم وجود مدخل صوت

ضعف البطارية

ضعف صوت السماعات الخارجية

المواصفات التقنية

الأبعاد148.9 *74.5 *4.9 ملم
الوزن155 جرام
المعالجQualcomm Snapdragon 615 Quad-core 1.7 GHz Cortex-A53 & quad-core 1.0 GHz Cortex-A53
معالج الرسوماتAdreno 405
الذاكرة العشوائية2 جيجابايت
الذاكرة الداخلية16 جيجابايت
الذاكرة الخارجيةلا يوجد
البطارية2000 ميلي أمبير
نظام التشغيلاندرويد كيت كات 4.4.4
الإتصالبلوتوث , واي فاي , 4G , GPS , USB 2.0
حجم الشاشة5.2 إنش
نوع الشاشةAMOLED
وضوح الشاشة1920 * 1080 بكسل
الكاميرا الخلفية13 ميجابكسل
[review]
  • الرام والمساحه الداخليه مناسبين.. ولفت نظري ايضا دقة الشاشه وعدد البكسلات.. هاتف لطيف.. لكن البطاريه قليله جدا! كيف يشغلون معالج ثماني النواه بمعمارية ٦٤بت علي بطاريه ٢٠٠٠ميللي امبير؟

  • Mohammed Ali

    فيديو يستعرض تصميم هاتف Galaxy S6 و S6 Edge
    http://www.mphker.com/2015/02/galaxy-s6-s6-edge.html

  • abu muhammad

    internal memory is very low + no external that’s bad
    processor is quad core not octa core
    battery is not good at all only 2000 mah

تعليقات عبر الفيسبوك