تقارير: أبل تستثمر ١.٧ مليار لبناء مصنع شاشات في اليابان

The-iPhone-6 (5)

طبقًا لتقارير من جريدة محلية يابانية فإنّ شركة أبل الأمريكية في مباحثات مع اليابانية للشاشات من أجل إنشاء مصنع خاص لتصنيع شاشات LCD بتكلفة ١.٦٨ مليار دولار في مقابل أن تكون يولي المصنع الأهمية الأولى لتصنيع شاشات هواتف أبل آيفون.

المصنع الذي تخطط الشركة لتشييده في العام القادم سيُصنّع شاشات بتقنية LTPS أو البولي سيليكون منخفض الحرارة وهي نفس التقنية المستخدمة في شاشات هواتف آيفون ٦ وآيفون ٦ بلس التي أطلقتها أبل أواخر العام الماضي. يأتي ذلك المصنع لتلبية طلبات أبل من شاشات الآيفون بعد الزيادة الهائلة في الطلب عليه منذ إطلاق الجيل الأخير، وعدم قدرة مزودي شاشات أبل الوفاء بهذه الطلبات بالسرعة الكافية.

من جانب آخر من المتوقع أيضًا أن يعمل المصنع على ألواح OLED المشابهة لتلك المستخدمة حاليًا في إنتاج ساعة أبل الذكية “أبل ووتش”. وجدير بالذكر أنّ المصنع لن يكون لتزويد أبل بمنتجاتها حصريًا دون الإنتاج للشركات الأخرى، بل سيقوم بتغطية باقي السوق أيضًا على أن تكون الأولوية لأبل.

بالنسبة لأبل فإنّ مصنع اليابانية للشاشات ليس الوحيد في اعتبار الشركة الأمريكية، فهناك تقارير سابقة حول محادثات بين أبل وفوكسكون في الوقت الذي بدأت فيه الأخيرة ببناء مصنع شاشات بتكلفة ٢.٦ مليار دولار “لأحد عملائها” مؤخرًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك