معالجات الفئة المتوسطة من كوالكوم ستعمل بمعيارية ٦٤-بت

qualcomm-snapdragon-64bit

بداية يجب التذكير أنّ أول شركة قدّمت معيارية ٦٤-بت على معالجات أجهزتها كانت أبل على هاتف آيفون ٥ إس، قبل أن تبدأ الشركات الأخرى بالسير على النهج نفسه ومنها كوالكوم التي أطلقت معالج سنابدراجون ٨١٠ بمعيارية ٦٤-بت في العام الماضي.

طبقًا لإعلان رسمي من كوالكوم فإنّ الشركة تعمل على تحديث معالجاتها الأخرى ضمن الفئة المتوسطة لتحصل على تقنية ٦٤-بت، حيث قالت الشركة في بيان صحفي أنّ الرقاقات الجديدة سنابدراجون ٦٢٠، ٦١٨، ٤٢٥، ٤١٥ سيتم تزويدها بالتقنية.

بالنسبة لمعالجي سنابدراجون ٤٢٥ وسنابدراجون ٤١٥ فسيخرجان بثماني أنوية ويأتي الأول بسرعة ١.٧ جيجاهرتز، بينما الثاني بسرعة ١.٤ جيجاهرتز. أمّا معالج سنابدراجون ٦٢٠ فيأتي ثماني النواة مدعومًا بمودم الجيل الرابع X8 والجيل الجديد من معالج الرسوميات أدرينو، وذكرت كوالكوم أيضًا أنّ الجيل الجديد من سنابدراجون ٦٠٠ تم بناؤه لتوفير تجربة عرض فيديو 4K بسلاسة وروعة.

كما أعلنت كوالكوم أنّ بناء معالجي سنابدراجون ٦٢٠ و ٦١٨ على ARM Cortex-A72 يجعل من المعالجات الجديدة أسرع ٣.٥ ضعفًا من سنابدراجون ٦٠٠ الحالي المبني على ARM Cortex-A15 بمعيارية ٣٢ بت. هذا ومن المتوقع أن نرى بعض الهواتف الذكية العاملة بمعالجات كوالكوم الجديدة لاحقًا هذا العام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك