سناب شات تدرس تمويل جديد يرفع قيمتها إلى ١٩ مليار دولار

snapchat-logo

سناب شات واحد من أكثر التطبيقات المثيرة للجدل في العالم التقني، بداية من فكرته التي تقوم على التدمير الذاتي للمحتوى بعد عدد محدد من الثواني، وصولًا إلى قيمته ومحاولات الاستحواذ عليه وأموره المالية بشكل عام.

عودة إلى ٢٠١٣ حصلت شركة سناب شات على تمويل بقيمة ٦٠ مليون دولار رفع من قيمتها إلى ٨٠٠ مليون دولار، ثم بعد ذلك بخمسة أشهر فقط خرجت تقارير بمحاولات استحواذ من فيسبوك بقيمة ٣ مليارات دولار، لكن مؤسس الموقع رفض هذا العرض الذي كان ليقبله الأغلبية، ثم عرض من قوقل بقيمة ٤ مليارات قوبل بالرفض أيضًا.

آخر الأخبار المالية حول سناب شات تعود إلى أغسطس الماضي حيث حصل وقتها على استثمار رفع من قيمته إلى ١٠ مليار دولار. وطبقًا لموقع رويترز فإنّ إدارة التمويل في الشركة تناقش حاليًا الحصول على جولة استثمارية جديدة قيمتها ٥٠٠ مليون دولار لتجعل قيمة الشركة تتراوح بين ١٦ إلى ١٩ مليار دولار.

إن وصلت قيمة سناب شات إلى ١٩ مليار دولار سيكون بالمركز الثالث خلف شاومي وأوبر في تصنيف الشركات الخاصة الأكثر قيمة بالعالم. حيث تبلغ قيمة شاومي ٤٥ مليار دولار، بينما أوبر عند ٤١ مليار ويفكر الاثنين حاليا بعرض أسهمهما للاكتتاب العام.

المصدر

  • لا أعلم لماذا لا أحب snapchat.. لله في لله.

تعليقات عبر الفيسبوك