تقرير : هاتف جالكسي S6 يمكنك شحنه لاسلكياً من أي مكان

Samsung-GALAXY-S4-Wireless-Charging-Kit

لنتفق اولاً أن البطارية باتت أحد أهم مشاكل الهواتف الذكية حيث تكافح الشركات منذ سنوات لوضع حل لهذه المعضلة عن طريق إبتكار العديد من التقنيات للمحافظة على إستهلاك الطاقة في الهاتف المحمول .

سامسونج بالتأكيد هي أحد هذه الشركات التي ترى أن تكبير البطارية كل مره لم يعد يجدي نفعاً وستضع بعض الحلول الجديدة في هاتفها القادم جالكسي S6 كما تشير التقارير الصادرة مؤخراً من كوريا الجنوبية .

المتعارف عليه الآن ان الاجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي تصل للاسواق بمعايير مختلفة من الشركات فكل شركة تضع معايير تناسب اجهزتها وفقاً لخطط معينه منها الخطط التقنية ومنها الخطط التسويقية للاكسسوارات وغيرها .. فهناك شركات تستخدم معيار WPC وشركات أخرى تستخدم معيار PMA هذه المعايير المختلفة ساهمت في عدم إنتشار هذه التقنية حتى الان وعدم تحقيق الاستفادة الكاملة منها من جهة اخرى .. ولكن كيف ستغيّر سامسونج هذه المعادله ؟

حسناً لتسهيل الموضوع للمستخدم البسيط وبعيداً عن التعقيدات سامسونج ستستغل المعيار الموحد للشحن اللاسلكي والذي أعلن عنه العام الماضي بواسطة تحالف A4WP للطاقة اللاسلكية الذي يضم 67 شركة حيث ينتظر وبحسب تصريحات من مسؤولين نافذين في سامسونج أن يكون هاتف جالكسي S6 أول هاتف في العالم يحمل هذه التقنية التي ستكون متوفرة للجميع مستقبلاً .

وفقاً لذلك ينتظر أن تتوفر منصات الشحن اللاسلكي في المطارات والمطاعم والمركبات وغيرها وبطبيعة الحال إستخدام بقية الشركات مثل ال جي و HTC و وسوني و هواوي وآبل وغيرها للمعيار الموحد في هواتفها القادمة يعني إنتشار منصات الشحن اللاسلكي بشكل أكبر والاستفادة من هذه التقنية كما هو الحال مع معيار ” البلوتوث ” الموحد الموجود في كافة الهواتف الان .

إذاً من اليوم وحتى تكشف سامسونج عن هاتفها الرائد جالكسي 6 بداية الشهر المقبل سنبقى بإنتظار المزيد من التفاصيل حول هذه الانباء التي تنبأ ببارقة أمل تلوح في الافق لحل صداع البطارية المزمن في الاجهزة الذكية .

المصدر

  • Mohammed Ali

    سامسونج تبحث عن الاثارة دائماً !
    http://www.mphker.com

  • عبدالله

    سامسونغ شركة مبدعة ويحل مشكلة هامة جدا تشغل الجميع ممتاز جدا

تعليقات عبر الفيسبوك