سامسونج باعت أكثر من ١٠٠ ألف هاتف Samsung Z1

samsung-z1_tizen

كشفت سامسونج في يناير الماضي عن أول هواتفها العاملة بنظام تشغيل تايزن – المُطور داخليًا – بمواصفات متواضعة وسعر منافس يقل عن ٩٠ دولار، أملًا في استهداف الأسواق النامية والفقيرة التي تتواجد في آسيا وأفريقيا. خرج الهاتف باسم Samsung Z1 وحمل مواصفات متواضعة كونه موجه للفئة محدودة الدخل.

ومنذ خروج الهاتف لم تتوقع سامسونج تحقيق مبيعات كبيرة كون الهاتف يحمل نظام تشغيل جديد كليًا وينافس في سوق شرس تُسيطر عليه الشركات الصينية من أمثال شاومي وهواوي، لكن المثير للاهتمام أنّ مبيعات الهاتف تجاوزت توقعات سامسونج نفسها حيث تمكنت الشركة من بيع ١٢٠,٠٠٠ هاتف Samsung Z1 منذ الإطلاق، تنقسم إلى ١٠٠,٠٠٠ في الهند و ٢٠,٠٠٠ في بنجلاديش.

نجحت سامسونج في تحقيق هذه المبيعات بفضل حملة التسويق الشرسة التي أطلقتها الشركة الكورية في الهند تحديدًا، والتركيز على المحتوى المحلي الذي يهم الهنود.

خرج هاتف Samsung Z1 بشاشة مقاس ٤” بوصة بدقة ٤٠٠ × ٨٠٠ بكسل ويعمل بمعالج ثنائي النواة بسرعة ١.٢ جيجاهرتز مع ٧٦٨ ميجابايت من الذاكرة العشوائية وسعة تخزين داخلية تصل ٤ جيجابايت، يُمكن زيادتها حتى ٦٤ جيجابايت عبر كروت التخزين الخارجي.

وطبقًا لبعض التقارير فإنّ سامسونج تنوي إطلاق هاتف Samsung Z1 في المزيد من الأسواق الآسيوية ومن ضمنها إندونيسيا وسري لانكا، والنيبال. ومن غير المتوقع أن تقوم سامسونج بإطلاق الهاتف في أسواق أوروبا أو أمريكا الشمالية، لكن ربما تقوم بإصدار ينظام تايزن عالي المواصفات والجودة في وقت لاحق.

المصدر

  • Ali

    رقم جديد للهاتف المتواضع Z1
    http://www.mphker.com

  • عبدالله

    ممتاز هاتف جديد ونظام جديد وفي وقت قليل ما شاء الله

تعليقات عبر الفيسبوك