سرقة عملات بيتكوين بقيمة تقارب ٢ مليون دولار من موقع صيني

bitcoin

كشف موقع لتبادل عملات البيتكوين في الصين أمس الأحد عن اختراقه وسرقة ٧,١٧٠ عملة بيتكوين بقيمة ١.٧٥ مليون دولار عند أسعار التداول الحالية. ومنذ الإعلان قام الموقع بالإغلاق مؤقتًا في محاولة لتعقب واسترجاع عملات البيتكوين المفقودة. وعند زيارة الموقع BTER ستجد ملحوظة عن السرقة وجائزة ٧٢٠ بيتكوين (حوالي ١٧٦,٠٠٠ دولار) لمن يستطيع تعقب الجناة.

تأتي سرقة الموقع الصيني بعد شهر من اختراق موقع سلوفيني وسرقة عملات بيتكوين قيمتها تتجاوز ٥ مليون دولار. ولم يستطيع الموقع السلوفيني ضبط السارقين حتى الآن، لكنّ الموقع الصيني يأمل في استرجاع العملات المسروقة عبر تعقب الحوالات التي تحمل العدد نفسه من العملات.

الغريب في الأمر أنّ عملات موقع BTER كانت مخزنة على الخوادم الداخلية وغير مرفوعة على الويب، مما جعل الكثير من المستخدمين في النقاش الدائر على موقع ريديت حاليًا يتوقعون أنّ تكون العملية سرقة داخلية.

وليست هذه المرة الأولى التي تحدث فيها سرقة عملات بيتكوين – ولن تكون الأخيرة – وكانت السرقة الأشهر تمت على موقع Mt.Gox وتسببت في اختفاء ٦٥٠,٠٠٠ عملة بيتكوين بقيمة تتجاوز ٣٧٠ مليون دولار، ويُرجع بعض الخبراء السبب في تزايد هذه السرقات إلى بنية عملات البيتكوين التي تجعل من المستحيل تقريبًا تعقبها.

المصدر

  • aziz

    احسن تستاهل

  • Ali

    دائما تتعرض للسرقة !
    http://www.mphker.com

  • iMrRise

    عملة بيتكوين غير ملموسه وهيَ عبارة عن ببانات وهذا غباء لان لا يوجد شي آمن في شبكة الانترنت ويستاهلون على كلام اخي المعلق السابق

  • هل يعني انه يمكن ان تكون سرقة العملات تمت من قبل احد المسؤلين عن هذه الخوادم ؟

    • Ahmed Bakry

      بالضبط

تعليقات عبر الفيسبوك