سامسونج تكشف عن معالج Exynos 7420 الأول بتقنية 14 نانو متر

Exynos-7-Octa_216

فيما تعتمد غالبية المعالجات المخصصة للهواتف الذكية حالياً على تقنية 20 نانو متر، فجرت سامسونج المفاجأة اليوم وكشفت عن معالجها الجديد ثماني النواة اكسينوس 7420 بتقنية 14 نانو متر كأول معالج على مستوى العالم يستخدم هذه التقنية في معالجات الهواتف الذكية .

المعلومات الأولى حول المعالج تشير إلى رقاقه مذهلة تأخذ الهاتف إلى أعلى مستويات الكفاءة والأداء والإنتاجية مقارنة بالمعالجات القديمة حيث تذكر سامسونج بأن المعالج أسرع بنسة 20% و يزيد من قدرات الهاتف بنسبة 30%. اما فيما يخص البطارية فالمعالج الجديد يوفر إستهلاك الطاقه بنسبة 35% أقل مقارنة بمعالجات 20 نانو متر .

وتذكر سامسونج بفخر أن معالج Exynos 7420 الأول من نوعه جاء نتيجة الكثير من البحوث التي بدأت منذ عام 2003 حيث كانت الشركة تتقدم في إنجازاتها التكنولوجية وقدمت العديد من براءات الاختراع في هذا المجال حتى تم الكشف عن هذا الجيل الجديد من المعالجات التي ستساهم في المزيد من التحسينات لأداء الهاتف المحمول .

سامسونج تؤكد أنها ستستخدم معالجها الجديد في العديد من المنتجات المقبلة وعلى رأسها طبعاً هاتفها القادم جالكسي S6 .

على الجانب الآخر تؤكد المصادر أن نجاح المعالج الجديد سيشكل نقلة نوعية في هذه الصناعة حيث ستسعى العديد من الشركات للاستعانة بسامسونج لصنع معالجاتها الجديدة بتقنية 14 نانو متر .. وكانت مصادر سابقة قد ذكرت أن شركات مثل آبل وكوالكوم ونفيديا ستكون في طليعة المتعاقدين مع الشركة الكورية للإستفادة من التقنية الجديدة .

المصدر 

  • هبه

    احنا فى تخلف تام فى التطور التكنولوچى للموبايل الشكل هوهو والانظمه هى هى بس بتطورها لكن النظام عمتاً زيرو والعالم افتكر ان وصل أقصى جهده فى التكنولوچيا او حتى فى المواد النوويه والهيدروچينيه المعتقدين ان مفيش مستحيل حد ينتصر عليهم او حاجه تبئه اقوى منهم لكن مش خراب يمكن تصليح اللى بيعملوه بدل عاملين خوف للناس هيبئه ولا ليه اى قيمه بس للاسف منحترمش العلم ولا العلم بيحترمنا ولا راضى يدخل أرضنا بسبب القرف اللى عايشين فيه

تعليقات عبر الفيسبوك