تطبيق Confide لمن يخشى تسرب مراسلاته الهامة والسرية

Confide

على مدار الأعوام القليلة الماضية ظهرت لنا مجموعة كثيرة من تطبيقات المراسلات ونقل الملفات تحمل فكرة رئيسية وهي الأمن والحماية في عمليات نقل هذه الملفات علاوةً على ذلك خاصية التشفير المطلوبة والتي لها دور كبير في هذه الحماية ، وبكل تأكيد هنالك تطبيقات أثبتت جدارتها وأصبحت ذات شعبية كبيرة وتراهن عليها أصحابها ..

من هذه التطبيقات تطبيقنا لهذا اليوم Confide والذي تم إصداره العام الماضي ليأتي لنا بأفكار جديدة وقوية في عمليات التشفير ، وقبل مدة قصيرة من الآن حصل التطبيق على تحديث شامل وكبير جعله التطبيق الأول في عمليات تشفير المراسلات ، كذلك التطبيق الأكثر أمناً للدردشة وتبادل الملفات بين طرفين بلا منازع ..

Confide

وقبل الخوض في ذِكر مميزات وإضافات التحديث الجديد التي جلبها لنا التطبيق ، نبين لكم طريقة وآلية عمل التطبيق السهلة ، بحيث يقدم ميزة التشفير المحلي والتي تعتبر أفضل أنواع التشفير بسبب قوتها في منع أي طرف ثالث للإطلاع على المراسلات ، وعلى الرغم من وجود هذه الميزة في التطبيقات التي تدخل في نفس المجال ، إلى أن تطبيق Confide متميز على التطبيقات الأخرى بفضل أنه يمتاز بقراءة المراسلة سطراً بسطر ، مع كَوْنِ جميع الأسطر عند إستقبال الرسالة مَوْضُوع عليها شريط رمادي يخفي محتوى الرسالة ..

هنا يأتي دور المُستقبِل في قراءة الرسالة وذلك عبر التمرير فوقها من اليسار إلى اليمين، وعند الإنتقال لقراءة السطر الثاني يختفي السطر الأول مُجدداً ، وعند الإنتهاء من قراءة الرسالة تختفي بشكل نهائي ، كما ويصل للمرسل إشعار تشعره بأن المُستقبِل قد قرأ الرسالة ..

وبهذه الفكرة التي صممت من أجلها التطبيق يستحال تسريب أي رسالة أو صورة كذلك منع مُستقبِل الرسالة من إلتقاط صورة للشاشة، علاوة على ذلك منع نسخ الرسالة أو إعادة تمريرها ..

وهذه كانت فكرة وعمل التطبيق، أما الإضافات الجديدة التي حصل عليها التحديث الجديد للتطبيق فهي:

  • أصبح يتيح التطبيق إرسال الصور وتستطيع مشاهدتها عن طريق التمرير بأصبعك وتكون هذه المشاهدة جزء بجزء ..
  • أصبح يدعم إرسال مختلف المستندات من ملفات Word ، و إكسل ..الخ سواء من هاتفك أو عبر الخدمات السحابية ، وبلا شك تصل هذه المستندات بشكل مموه وتحذف نهائياً عند الإنتهاء من قراءتها من قبل المستقبل ..

وأخيراً التطبيق مهم جداً لرجال الأعمال ولكل من النشطاء والصحفيين والذين لا يرغبون بمراقبة نشاطاتهم عبر أنظمة المراقبة ، وبالطبع يُمكن أن يستخدمه أي مُستخدم يرغب بحماية مراسلاته مهما كان نوعها ، لتحميل التطبيق مجانا للأندرويد من هنا ، ولـ ios من هنا ..

تعليقات عبر الفيسبوك