عائدات كاندي كراش السنوية تتراجع إلى مليار دولار

candy-crush-saga

كاندي كراش.. اللعبة التي يدمنها الملايين ويكرهها أيضاً الملايين خاصة اولئك على فيس بوك من كثرة ازعاجات الطلبات. لكن هذه اللعبة حققت إيرادات للشركة المطورة لها تزيد عن 1.3 مليار دولار العام الماضي !.

وباعتبار اللعبة مجانية فإن مصدر الدخل الرئيسي يكون من خلال شراء العناصر ضمن التطبيقات، لكن تواجه الشركة انخفاضاً في معدلات الشراء. ففي نصف سنة 2013 كانت عائداتها 1.04 مليار دولار، وخلال الربع الثالث من السنة أي خلال ثلاثة أشهر فقط حققت 551 مليون دولار. أما العام الماضي بكامله حققت 1.33 مليار دولار.

ومنذ الربع الثالث من 2013 واللعبة بدأت تنخفض عائداتها على شركة King، حيث كانت ايرادات الربع الرابع 493 مليون دولار. وخلال الأرباع الأربعة من العام الماضي كانت الإيرادات 429 و 360 و 277 و 263 مليون دولار على التوالي لكل ربع. من الواضح تماماً الإنخفاض الكبير في الإيرادات مقارنة بالسابق.

ومع أن لعبة كاندي كراش مسؤولة عن أكثر من نصف عائدات الشركة التي تملك عدة ألعاب اخرى، إلا أن نسبة ضئيلة من اللاعبين يدفعون مقابل شراء عناصر ضمن اللعبة. تحديداً هناك 97.7% من اللاعبين لايدفعون أي شيء ويفضلون الانتظار على دفع المال للمرور للمرحلة التالية، بينما هناك 2.3% فقط أي حوالي 8.3 مليون مستخدم من أصل 356 مستخدم شهرياً يدفعون أكثر من مليار دولار سنوياً.

المصدر

  • cloudwings.com.sa

    ليه التراجع ده اظن ان الكل بيلعبها بيجيلى كم دعوات مهولة

    http://www.cloudwings.com.sa/

تعليقات عبر الفيسبوك