خدمة آبل الموسيقية الجديدة قادمة في الصيف

Apple Unveils New iPad Models

منذ اليوم الأول لاستحواذ آبل على بيتس عرفنا أن أحد الأسباب التي دفعت الشركة لعقد هذه الصفقة هو إطلاق خدمة موسيقية جديدة مستقبلاً، ويبدو أننا لن ننتظر كثيراً حيث يتوقع أن تكشف الشركة عن خدمتها في الربيع وتوفرها لعينة من المستخدمين بحلول الصيف القادم.

وكان موقع 9to5Mac قد ذكر أن آبل في التحديث القادم لنظام التشغيل 8.4 ستقدم خدمة الموسيقى حسب الطلب لملايين مستخدمي الآيفون وبدون الحاجة لتنصيب تطبيق جديد للخدمة.

ويتوقع أن تقوم آبل بدمج خدمتها الموسيقية المدعمة بمزايا من خدمة بيتس مثل قوائم التشغيل الذكية و إمكانية المشاركة على الشبكات الاجتماعية، دمجها مع تطبيق الموسيقى الموجود أصلاً لدى المستخدمين.

وبخصوص رسوم الاشتراك في الخدمة فلاتزال محط الدراسة مابين حد أدنى عند 7.99$ شهرياً لتصل إلى حد أعلى 9.99$ شهرياً.

لكن يبدو أن عملية تطوير الخدمة الجديدة واجهت بعض المصاعب لدى آبل خاصة مع تسارع نمو الخدمات المنافسة مثل سبوتيفاي. وعلى صعيد المحتوى فإن آبل تعمل على أن تكون الأغاني بأفضل جودة ممكنة. حيث لن تجد إصدارات الكاراوكي والمعاد تسجيلها وأية نوعيات رديئة بحيث تبقي لك فقط نوعية الجودة من الأغاني التي تحب سماعها.

ومن جهة اخرى لاترى آبل نفسها تتنافس مع سبوتفاي لاسيما أنها تملك معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بـ 800 مليون مستخدم مخزنة لديها، بينما لدى سبوتيفاي 15 مليون مستخدم بالخدمة المدفوعة مقارنة بـ 60 مليون مستخدم إجمالاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك