أبل تُطوّر سيارة تعمل بالكهرباء

Toyota CarPlay

طبقًا لتقرير من جريدة وول ستريت فإنّ أبل تعمل حاليًا على تطوير سيارة ذكية تعمل بالكهرباء ضمن مشروع سري للغاية أعطاه الرئيس تيم كوم الضوء الأخضر في العام الماضي. يتضمن مشروع سيارة أبل الكهربائية مئات الموظفين تحت قيادة نائب رئيس أبل وأحد موظفي فورد السابقين ستيف زادسكي.

يأتي تقرير وول ستريت تأييدًا لتقرير سابق من جريدة الفاينانشال تايمز تؤكد فيه الجهود التي يبذلها قسم الأبحاث والتطوير في أبل مؤخرًا في تقنية السيارات، ولا تأتي هذه الأخبار باتجاه أبل نحو هذه التقنية مفاجئ إطلاقًا حيث أنّ صناعة التقنية بشكل عام تسير في هذا الاتجاه.

يعمل على مشروع أبل السري أكثر من ١,٠٠٠ موظف منهم موظفين قدامى في بعض شركات السيارات العريقة مثل Johann Jungwirth رئيس البحث والتطوير في مرسيدس بنز سابقًا. ولم تكتفي أبل بذلك بل إنّها ترغب أيضًا في توظيف بعضًا من العاملين في شركة السيارات الكهربائية الشهيرة تيسلا.

ومع اتجاه أبل هذا فإنّ الشركة تضع نفسها في منافسة مباشرة مع تيسلا للسيارات المملوكة للعبقري إلون موسك، فهل تستطيع أبل تحمّل هذا النوع من المنافسة؟ خصوصًا وأنّ الشركة ستتكلف كثيرًا على الأبحاث والتطوير في هذا المجال، حيث أنّها لا تمتلك الخبرة الكافية وتصنيف منتجاتها المعتاد بعيد كل البعد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك