آبل تتيح تطبيقات iWork عبر السحاب لمختلف أنظمة التشغيل

iCloud-61-730x487

إن كنت فضولياً حول استخدام حزمة التطبيقات المكتبية الخاصة بآبل iWork ولاتملك جهاز آبل لتنصيبها عليها، اليوم قررت آبل أن تتيحها للمستخدمين من الأنظمة الأخرى مثل ويندوز.

وتوفر الحزمة ثلاثة تطبيقات وهي Pages لمعالجة الكلمات بديل وورد و Numbers لجداول البيانات بديل إكسل و Keynote للعروض التقديمية بديل بوربوينت، وهذه الحزمة ستتوفر عن طريق iCloud أي كل ما تحتاجه هو حساب آبل بدون الحاجة لجهاز ماك.

iCloud-2-730x232

عند الدخول إلى الموقع الخاص بالنسخة التجريبية على السحاب ستجد في الأعلى أيقونات التطبيقات الثلاثة مع عبارة ترويجية بأن الجميع بإمكانه استخدامها.

وعند الضغط عليها يظهر لديك نموذج انشاء حساب آبل إن لم تكن تملك واحداً، وإن كان لديك واحد فقط قم بتسجيل الدخول إليه.

وبعد الدخول ستظهر لك عدة أيقونات لخدمات وتطبيقات آبل المختلفة كالتقويم والبريد الالكتروني وسحابة آي كلاود وبالطبع التطبيقات المكتبية. اضغط على أي منها للدخول إليها ببساطة.

ولا نعرف بعد إن كانت آبل تنوي بالفعل توسيع إتاحة الخدمة لتصبح دائمة عبر موقع آي كلاود لتقدمها سحابياً، أم انه مجرد اختبار تجريبي فقط.

خطوة متأخرة لكن اقتنعت آبل أخيراً بأن تقديم تطبيقاتها على منصات اخرى من شأنه زيادة عدد المستخدمين على أمل اقناعهم لاحقاً لشراء أجهزة آبل لاستخدام باقي الخدمات. بكل حال فإن قوقل وتطبيقاتها المكتبية التي تحسنت بشكل كبير، ومايكروسوفت وتدعيمها اوفيس السحابي من شأنه أيضاً زيادة حدة المنافسة وتصعيب الأمر أمام آبل.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك