آبل تتعاقد مع الحكومة الأمريكية لدعم بطاقات الدفع الاتحادية

applepaytouchid

خطوة جديدة نوع توسيع ونشر استخدام الدفع عبر الآيفون من خلال خدمة Apple Pay، حيث أعلن البيت الأبيض أن بطاقات الدفع الفيدرالية أصبحت تدعم خدمة آبل بالتالي الأشخاص الذين يتلقون تعويضات الضمان الاجتماعي والمحاربين القدماء يمكنهم استخدام بطاقات الخصم عبر Apple Pay.

وبموجب اتفاقية عقدتها آبل مع الحكومة الأمريكية فإن شبكة الدفع الالكتروني Direct Express والبطاقات التي تصدرها الحكومة عبر GSA SmartPay كلها ستكون مدعومة من خلال خدمة آبل باي. كما سيمكن المستخدمين دفع تكاليف بعض الخدمات الحكومية كالدخول للحدائق عبر الخدمة بدءاً من سبتمبر القادم.

الجدير بالذكر أن GSA SmartPay تتعامل مع أكثر من 67 مليون عملية دفع الكترونية قيمتها تزيد عن 26 مليار دولار سنوياً.

ويتخيل تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل أن يأتي يوم وتصبح فيه المحفظة الجلدية من الماضي، حيث أن جواز السفر ورخصة القيادة والمستندات الأخرى الهامة يمكن تخزينها بشكل آمن وسهل الوصول إليه من قبلك أنت وحدك، على حد تعبيره.

يذكر أن James Comey المدير العام لمكتب التحقيقات الفيدرالي كان قد انتقد آبل لفشلها في التعامل مع خصوصية بيانات المستخدمين على الرغم من الطلبات الحكومية.

وكانت آبل قد حدثت تقنيات التشفير لديها لتعزيز حماية معلومات المستخدمين وذلك بعد عدة فضائح تجسس وإمكانية وصول الحكومات لمعلومات المستخدمين مباشرة.

ولطالما كان هناك جدال بين الشركات وجهات تنفيذ القانون كوكالات الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفيدرالي التي تطالب الوصول لحسابات المستخدمين ومعلوماتهم لأسباب تخص الأمن والإرهاب على حد قولهم.

من الغريب حقاً أن نرى آبل تعود وتتعاقد مع الحكومة لتقديم خدماتها عن طريقها على الرغم من كل هذا الجدال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك