مؤتمر OpenStack Production-Grade للحوسبة السحابية يتناول قصص النجاح

مؤتمر OpenStack Production-Grade للحوسبة السحابية بالدوحة

انطلقت فعاليات مؤتمر OpenStack Production-Grade بفندق الشرق في الدوحة، حيث تناول تطبيقات الحوسبة السحابية اعتمادا على OpenStack و قصص نجاحه في مختلف المجالات وبتنظيم شركة فيجن للأنظمة المتقدمة.

OpenStack هي منصة مفتوحة المصدر لبناء البنية التحتية للحوسبة السحابية بأنواعها الخاصة والهجينة والعامة، ويشارك في المشروع أكثر من 145 شركة من ضمنهم كبرى الشركات التقنية مثل ريدهات وسيسكو وديل وانتل ومايكروسوفت.

وقد حضر المؤتمر مجموعة من مدراء البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات في شركات عالمية و قطرية، حيث دارت النقاشات مع فريق فيجن حول جديد تقنيات الحوسبة السحابية.

تناول متحدثوا كل من فيجين للأنظمة المتقدمة و شركة ميرانتس المنهجيات المثبتة لقيادة و إدارة مشاريع أوبن ستاك OpenStack للمؤسسات والشركات، وقاموا بعرض دراسات حالة للبنوك، مزودي خدمة الانترنت، شركات الاتصالات وكذلك نظام التعلم المتكامل من فيجن (Iqraa ILS).

بدأت أجندة المؤتمر بعرض عن OpenStack IaaS للمدير التنقني في فيجن مؤيد السعدي تحدث فيه عن إدارة البنية التحتية التقنية وتقديم الحوسبة كخدمة باستخدام أوبن ستاك. ويعمل مؤيد السعدي في مجال تطوير البرمجيات مفتوحة المصدر و مشارك في مشروع فيدورا و مشاريع أخرى مفتوحة المصدر.

والكلمة التانية كانت عن Mirantis OpenStack حيث تحدث Rajiv Sodhi المدير الاقليمي -أوروبا – لشركة ميرانتس. ومن بعده دار الحديث حول Murano Application Catalog الذي تقدم به مدير التطوير في فيجن السيد جمال و تضمنت عرض تجريبي لتقنيات “HA and Auto-Scaling “.

كما عرض Frank Weyns المدير التقني للمبيعات بأوروبا و الشرق الاوسط دراسة حالة لشركة أورانج فرنسا في تنفيذ و تطبيق ميرانتس أوبن ستاك.

وبعد الغداء استعرض “مؤيد السعدي” كيف استفادت فيجن من OpenStack في تقديم منتجاتها كخدمات SaaS مرنة عالية التوافرية.

ونهاية الحدث قدم السيد جمال عرضا لنظام (إقرأ LMS) وهو نظام لإدارة التعلم من شركة فيجن يتم تقديمه بالإعتماد علي الحوسبة السحابية بـ OpenStack. ويساعد النظام على تحسين التواصل بين الطلاب و المدرسين و الآباء و الاداريين، حيث يهدف الي تقديم تجربة تعلم أفضل.

اقرأ أيضاً: أهم عشر شركات في الحوسبة السحابية

تعليقات عبر الفيسبوك