انخفاض شحنات الكروم بوك ٢٠ بالمئة في الربع الأخير من ٢٠١٤

chromebook-icon

طبقًا لتقرير من موقع Digitimes لتحليلات السوق فإنّ حواسيب كروم بوك التي تعمل بنظام تشغيل قوقل كروم قد انخفضت شحناتها بنسبة ٢٠ بالمئة خلال الربع الرابع من ٢٠١٤. وكانت حواسيب كروم بوك شهدت زيادات كبيرة في المبيعات وعدد الشحنات خلال فترة العامين الماضيين مقارنة بالحواسيب المحمولة العاملة بنظام تشغيل ويندوز.

يعود ذلك الانخفاض بنسبة كبيرة إلى انخفاض الطلب على شحنات الكروم بوك الخاصة بأهداف تعليمية في المدارس والجامعات، حيث أنّ التعليم هو المصدر الأول لشراء حواسيب الكروم بوك في الغرب بفضل انخفاض سعره وتوفره على التطبيقات الضرورية اللازمة لإكمال عملية التعلُّم.

ويعزو البعض هذا الانخفاض إلى ارتفاع الطلب على الحواسيب المحمولة منخفضة التكلفة التي تعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز ٨.١ مع بينق، ويتوقع بعض المحللين أيضًا أن يدوم هذا الانخفاض مع ارتفاع نسبة استخدام حواسيب ويندوز بدءًا من إطلاق ويندوز ١٠.

من جانب آخر يتوقع بعض محللي السوق أنّ حواسيب كروم بوك المحمولة ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في الطلب خلال العام ٢٠١٥ الجاري، مع لعبها دور أكبر في التعليم وخصوصًا بالولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وكانت آيسر أعلنت عن أحدث حاسوب كروم بوك في السوق بشاشة مقاس ١٥ بوصة في يناير الماضي أثناء معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وهو أول حاسوب كروم بوك بشاشة ١٥ ويُبشّر بعام جيد للكروم بوك.

المصدر